إعلان

ماستر كارد تتعاون مع شركة بنوك مصر لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام بمصر

11:42 ص الأربعاء 07 فبراير 2024

مسؤولو ماستر كارد وشركة بنوك مصر عقب توقيع التعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت ماستر كارد للمدفوعات الرقيمة التعاون مع شركة بنوك مصر "EBC" المشغل والمطور لشبكات ونظم المدفوعات الوطنية، في خطوة هامة لدعم النمو الاقتصادي المستدام، بهدف تعزيز المدفوعات الرقمية وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر.

وقال طارق رؤوف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بنوك مصر، بحسب بيان ماستر كارد اليوم، إن التعاون مع شركة بنوك مصر الذراع التكنولوجية للبنك المركزي المصري لتطوير وتشغيل نظم المدفوعات ودعم التحول إلى وسائل وقنوات الدفع الإلكتروني يمثل مرحلة هامة في تطور نظم المدفوعات في مصر.

وأوضح أن ماستر كارد عملت بشكل مشترك مع شركة بنوك مصر على تطوير بنية تحتية قوية للمدفوعات الرقمية، وإنشاء نظام للمحافظ الالكترونية بالإضافة إلى اتخاذ خطوات هامة في مجال الترميز.

وقال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لشركة ماستر كارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن التعاون مع شركة بنوك مصر سيساهم في تشكيل مشهد المدفوعات الرقمية وتعزيز الشمول المالي، والمساهمة في النمو الاقتصادي المستدام في مصر.

وأوضح أن ماستر كارد أتاحت على مدى آخر عقدين العديد من حلول دفع مبتكرة لدعم الشمول المالي في مصر، مما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق مستقبل رقمي شامل.

كانت ماستر كارد تعاونت في وقت سابق مع البنك المركزي المصري وشركة بنوك مصرلدعم تنفيذ القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع من خلال إتاحة البنية التحتية اللازمة للبنوك المصدرة في مختلف أنحاء البلاد المتوقع إطلاقه في 2024.

وقال أحمد ربيع، المدير التنفيذي لشركة بنوك مصر إن التعاون مع ماستر كارد يأتي بدوره في إطار التوجه الاستراتيجي للشركة نحو تطوير آفاق التعاون مع الشركات العالمية الرائدة، وبما تتمتع به ماستر كارد والبنية التكنولوجية الحديثة التي طورتها الشركة على مدار سنوات.

قال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ماستر كارد، إن ماستر كارد تسعى من خلال هذ االتعاون إلى تعزيز استراتيجيتها في مجال المدفوعات وتوظيف خبراتها العالمية لاستكمال البنية الأساسية لنظم المدفوعات التي طورتها شركة بنوك مصر بنجاح حيث نهدف معاً إلى إيجاد حلول جديدة وطرق دفع مبتكرة تعتمد على البنية التحتية للمدفوعات بشكل مباشر في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان