إعلان

"-19".. الدولار يواصل التراجع الحاد أمام الجنيه في السوق الموازية

04:29 م الأحد 04 فبراير 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

واصل سعر الدولار في السوق السوداء- السوق الموازية للمضاربة على العملة- تراجعه مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم بعد الانخفاض الحاد في صباح التعاملات، بما أدى إلى إحجام المتعاملين عن الشراء والبيع خوفا من مخاطر الخسارة، وفق مراقبين تحدث إليهم "مصراوي".

وأوضح المراقبان، أن سعر الدولار سجل تراجعا إلى نحو 54 و55 جنيها خلال منتصف تعاملات اليوم ليتراجع بنحو 19 جنيها مقارنة بسعره خلال تعاملات يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين الذي تجاوز خلالهما 73 جنيها.

وتفاجئ المتعاملون في سوق الصرف اليوم باستمرار تراجع الدولار في السوق السوداء بما أدى إلى توقف عمليات الشراء والبيع خوفا من المضاربة، وللمزيد من مراقبة حركة الطلب مقابل العرض من النقد الأجنبي خلال الفترة القادمة.

وأرجع بعض المراقبين الذين تحدث إليهم مصراوي، تراجع سعر الدولار في السوق السوداء بعد رفع البنك المركزي سعر الفائدة 2% في اجتماعه الخميس الماضي وإعلان صندوق النقد الدولي الانتهاء من المراجعتين الأولى والثانية على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه بقرض بقيمة 3 مليارات دولار.

ويعني انتهاء صندوق النقد الدولي من المراجعتين على برنامج الإصلاح الاقتصادي بدء صرف شريحتين بنحو 700 مليون دولار لمصر ضمن القرض المخصص لها.

كما ساهمت الأنباء المتداولة- رغم عدم تأكيدها رسميا- بوجود مفاوضات بين الحكومة المصرية ومستثمرين إماراتيين لبيع أرض في مدينة رأس الحكمة بنحو 22 مليار دولار، وهو ما ساهم في خلق حالة من التفاؤل بين بعض المصريين بقرب خروج مصر من الأزمة الاقتصادية وسد فجوة النقد الأجنبي.

سعر الدولار السوق الموازية السوق السوداء المضاربة على العملة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان