إعلان

بيوم المرأة.. البنوك تصدر حسابات وبطاقات ومحافظ لكل مواطن مجانا لمدة شهر

12:14 م الخميس 29 فبراير 2024

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تبدأ البنوك إصدار حسابات توفير مجانا وبدون قيود الحد الأدنى لفتح الحساب لكل مواطن من غير المتعاملين مع القطاع المصرفي بداية من يوم الأحد القادم ولمدة شهر، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مارس من كل عام، إحدى فعاليات مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

وتشمل فعاليات البنوك في يوم المرأة إصدار حزمة من الخدمات الرقمية مجانا تشمل بطاقات خصم مباشر "دبت" مرتبطة بحساب العميل، ومسبقة الدفع للسحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي "ATM" أو سداد المشتريات إلكترونيا من خلال "POS".

كما تتضمن الفعاليات إصدار محافظ ذكية والاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا لتمكين العميل على التعامل على حساباته إلكترونيا.

كان البنك المركزي حدد أمام البنوك 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي من كل عام للترويج لفتح حسابات لكل مواطن مجانا تشمل فعالية يوم المرأة العالمي من 1 مارس إلى 31 مارس، واليوم العربي للشمول المالي من 1 أبريل إلى 30 أبريل.

وكذلك فعالية يوم الشباب العالمي من 1 أغسطس إلى 15 أغسطس، و يوم الفلاح من 1 وحتى 15 سبتمبر، واليوم العالمي للادخار من 15 وحتى 31 أكتوبر، وذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر.

ويستطيع العميل فتح حساب مصرفي لأول مرة من أي فرع من فروع البنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية بصورة بطاقته الشخصية بشرط تكون سارية ليكون من أحد عملاء البنوك في التعامل على الخدمات المصرفية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان