إعلان

أمان القابضة: الحصول على رخصة بنك رقمي أحد أهم أهدافنا

12:48 م الأحد 25 فبراير 2024

أمان القابضة

كتبت- منال المصري:

قال محمد وهبي، الرئيس التنفيذي للمنتجات التكنولوجية في شركة أمان القابضة، إن الشركة تدرس حاليا الحصول على رخصة إطلاق بنك رقمي الذي يعد من الأهداف الرئيسية للشركة بعد الانتهاء من الدراسة.

وأوضح ردا على سؤال مصراوي خلال مؤتمر شركة أمان القابضة اليوم، أن دراسة إطلاق بنك رقمي تتضمن مصادر تمويل رأس المال من خلال شراكة مع مستثمرين آخرين أو من قروض من بنوك.

وتأتي هذه الدراسة بدافع تركيز أمان القابضة على التوسع في الخدمات الرقمية وميكنة المدفوعات، وفق ما قاله وهبي.

وأوضح أن الشركة تعمل بصفة مستدامة على تطوير البنية التحتية الرقمية لديها لاستقطاب المزيد من التجار والمستهلكين الذين يفضلون استخدام الأموال النقدية في معاملاتهم اليومية، وتشجيعهم على تطبيق مفهوم الاقتصاد غير النقدي، التي تتجه الدولة صوبه.

وكشف أن بفضل التزام الشركة بتقديم أعلى جودة من خدمات التكنولوجيا المالية وتجربة مستخدم سلسة وآمنة، أن نشاط المدفوعات الإليكترونية حقق نموا بنسبة 32% ليتجاوز 41 مليار جنيه مصري وتمكن من إتمام 550 مليون معاملة. وفي السياق نفسه، قامت الشركة بتمويل أكثر من 2000 تاجر للمدفوعات الإلكترونية عن طريق التمويل الأصغر (نانو) لتحقيق التكامل والتضافر بين أنشطة الشركة.

وحقق تطبيق AMAN SuperApp، وهي منصة رقمية شاملة ومتكاملة تربط بين خدمات أنشطة الشركة المختلفة مثل الدفع الإلكتروني وخدمات التقسيط والتجارة الإلكترونية والتقديم على الحد الائتماني، أرقامًا مميزة إذ وصل عدد مرات تحميل التطبيق إلى أكثر من 1.8 مليون، مع زيادة في عدد العمليات بنسبة أكثر من 180%، وفق ما قاله وهبي.

وأضاف أن قيمة المعاملات من خلال التطبيق بلغت أكثر من نصف مليار جنيه بزيادة أكثر من 250% خلال العام الماضي.

وتُواصل أمان التزامها بخططها التوسعية، مع التركيز على تعزيز حصتها في السوق المصرية وإطلاق منتجات وخدمات جديدة خلال عام 2024، كما تستهدف الشركة إنشاء أمان للصكوك، لتعزيز جهودها في تحقيق الشمول المالي ودعم النمو والتوسع المستمر.

ومن المتوقع تحقيق جزء كبير من هذا الهدف بعد الحصول على رخصة البنك الرقمي واستكمال جميع الترتيبات اللازمة لبدء الأعمال.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على استكمال الخطط التوسعية لأسواق جديدة خارج البلاد، بالتوسع إلى السوق السعودية من خلال الحصول على رخصة بدء التشغيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان