إعلان

بعد قرار المركزي الأخير.. أعلى سعر فائدة على الشهادات في 5 بنوك

04:33 م الثلاثاء 13 فبراير 2024

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

طرح عدد محدود من البنوك شهادات ادخار بأسعار فائدة مرتفعة تعد الأعلى على مستوى القطاع المصرفي وهو ما جاء تزامنا مع قرار البنك المركزي.

كان البنك المركزي قرر رفع سعر الفائدة 2% في أول اجتماع له خلال 2024 يوم الخميس الماضي ليصل مستوى العائد لديه 21.25% للإيداع و22.25% للإقراض.

وجاء قرار البنوك برفع أسعار الفائدة على الشهادات بأقل من توقعات السوق الذين رجحوا إصدار شهادة بسعر فائدة يصل إلى 35 و35% بعد قرار المركزي برفع سعر الفائدة لإتاحة عائد حقيقي على مدخرات العملاء وتقليل فجوة العائد السالب بسبب ارتفاع معدل التضخم.

وارتبطت تحركات البنوك بطرح شهادات جديدة بأسعار فائدة مرتفعة بعد إعلان بنكي الأهلي ومصر الحكوميين طرح شهادة أجل سنة بسعر فائدة قياسي 27% سنويا أكثر من تحرك البنك المركزي برفع سعر الفائدة.

ويقدم "مصراوي" في السطور التالية تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات الادخار في 5 بنوك بعد قرار البنك المركزي.

البنك الأهلي المصري

شهادة أجل سنة: يتراوح سعر الفائدة بين 23.5% للعائد الشهري، و27% للعائد السنوي.

بنك مصر

شهادة أجل سنة: يتراوح سعر الفائدة بين 23.5% للعائد الشهري، و27% للعائد السنوي.

بنك QNB الأهلي

شهادة أجل 3 سنوات: سجل سعر الفائدة 22.25% يصرف العائد شهريا.

البنك الأهلي الكويتي

شهادة أجل 3 سنوات للعائد التراكمي: سجل سعر الفائدة 75% يصرف العائد في نهاية أجلها.

البنك التجاري الدولي CIB

شهادة بريميوم أجل 3 سنوات: سجل سعر الفائدة 22% سنويا ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 5 ملايين جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه .

شهادة بلس أجل 3 سنوات: سجل سعر الفائدة 21% سنويا ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول مليون جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.

شهادة برايم أجل 3 سنوات: بلغ سعر الفائدة 20% سنويا ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 100 ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: