إعلان

محمد بن راشد يفتتح المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية

04:39 م الإثنين 12 فبراير 2024

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

افتتح محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية (منصة بنى) المملوكة من قبل صندوق النقد العربي خلال القمة العالمية للحكومات (2024) التي تستضيفها الإمارات.

وبحسب بيان من صندوق النقد العربي اليوم، تستهدف منصة "بني" تحقيق مهامها في دعم جهود التطوير والترابط الاقتصادي وتعزيز التعاون في القطاع المالي بين الدول العربية وبين العالم العربي وشركاءه التجاريين الرئيسيين.

وشهد حفل الإفتتاح حضور عددا من من المسؤولين الحكوميين في الدولة ومحافظي البنوك المركزية من عدة دول إضافة إلى كبار مسؤولي القطاع المالي.

وقال محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة الإمارات للشؤون المالية إن استضافة الإمارات مؤسسة "بنى" يأتي تأكيدا على دور الدولة في تعزيز العمل العربي المشترك وعلى مكانتها كمركز عالمي للتجارة والاستثمار.

وألقى الدكتور فهد بن محمد التركي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية "بُنى" كلمة خلال الافتتاح.

وتهدف المنصة لتمكين المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية وخارجها بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية، من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في جميع أنحاء المنطقة العربية وخارجها بصورة آمنة وموثوقة وبتكلفة مناسبة وفعالية عالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان