إعلان

لإعادة استثمارها في 27%.. خطوات كسر الشهادات الثلاثية ببنكي الأهلي ومصر

01:53 م السبت 06 يناير 2024

بنكا الأهلي ومصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يتيح بنكا الأهلي ومصر لعملائهما كسر شهاداتهم السابقة خلال أيام إجازتهم عبر خدمة "الإنترنت والموبايل البنكي" بهدف إتاحة فرصة لهم لإعادة هذه المدخرات لاستثمارها في الشهادة مرتفعة الفائدة أجل سنة بسعري فائدة سنوي 23.5% يصرف العائد شهريا أو 27% يصرف نهاية أجلها.

ويقدم البنكان الحكوميان- ذراعا البنك المركزي في تنفيذ سياسته النقدية- نفس أنواع الشهادات الثلاثية للعائد الثابت أو المتغير على الجنيه المصري، إلى حد كبير، منها الشهادة الثلاثية ذات الفائدة 19% سنويا، و14% و11% سنويا.

ويقر البنكان غرامة على كسر الشهادة من إجمالي العائد الذي حصل عليه على مدار فترة ربط الشهادة دون المساس بالأصل بسبب كسرها قبل انتهاء أجلها.

ويحتاج العميل قبل كسر الشهادة احتساب ربحيته بعناية من خلال معرفة الغرامة التي سيتحملها من الاسترداد مقابل العائد الذي سيحصل عليه من الشهادة الجديدة.

كان بنكا الأهلي ومصر توافقا مع توقعات السوق وأعلنا يوم الخميس الماضي طرح شهادتين جديدتين أجل سنة بسعري فائدة 23.5% يصرف العائد شهريا و27% يصرف نهاية أجلها بداية من أمس الجمعة تزامنا مع بدء أول استرداد في الشهادة السابقة أجل سنة بسعري فائدة سنوي 22.5% و25%.

وبحسب ما قاله محمد الإتربي رئيس بنك مصر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية أمس، إن الشهادة الجديدة جمعت حصيلة بنحو 11 مليار جنيه في أقل من 24 ساعة ببنكي الأهلي ومصر من خلال خدمة الموبايل والإنترنت البنكي وفروع المولات.

ويقدم "مصراوي" في السطور التالية تفاصيل كسر الشهادة الثلاثية من خلال خدمة "الإنترنت والموبايل البنكي" في بنكي الأهلي ومصر لإعادة استثمارها في الشهادة الجديدة أجل سنة ذات الفائدة المرتفعة:

- الدخول على الصفحة الرئيسية للتطبيق التي تحتوي على الخدمات المتاح استخدامها من خلال الموبايل الشخصي للعميل أو موقع البنكين.

- الضغط على خانة تسجيل الدخول وكتابة الكود الخاص بالعميل والمكون من 8 أرقام ثم إدخال الرقم السري والضغط على دخول.

- الضغط على "استرداد شهادة أو وديعة" والاختيار منها كسر الشهادة التي يرغب العميل في استردادها.

- يطلب البنك من العميل تحديد نوع حسابه- في حال وجود أكثر من حساب له بالبنك- بهدف إضافة قيمة الشهادة المستردة فيه.

- يوضح البنك للعميل حجم الغرامة المفروضة لاسترداد الشهادة.

- يطلب البنكان من العميل الموافقة على خصم رسوم استرداد الشهادة التي تتراوح بين 60% إلى 80% من أصل العائد الذي حصل عليه العميل خلال فترة ربط الشهادة دون المساس بالأصل ويتم تحديد النسبة حسب نوع الشهادة والعائد المطبق عليها.

- يطلب البنكان للمرة الثانية موافقة العميل بعد إطلاعه على رسوم الاسترداد التي سيتم خصمها من أصل الشهادة وكافة تعليمات الاسترداد قبل تنفيذ كسر الشهادة.

- تظهر رسالة تأكيد من البنك للعميل قبل تنفيذ عملية الكسر وإجمالي قيمة مدخراته بالشهادة بعد خصم غرامة الكسر.

- يقوم البنك بعد ضغط العميل على الموافقة النهائية بتنفيذ كسر الشهادة وإيداعها في حساب العميل.

- تظهر رسالة تأكيد البنك بتنفيذ عملية الشراء وإدراج قيمة الوعاء الادخاري ضمن منتجاته في البنك.

- ويبدأ العميل بعد استرداد قيمة شهادتها السابقة بحسابه المصرفي تنفيذ خطوات إصدار شهادة جديدة بسعري فائدة 23.5% أو 27% حسب رغبة كل عميل.

- يتم تفعيل طلب العميل بشراء الشهادة مع أول يوم عمل للبنكين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان