إعلان

بنوك توضح سبب عدم إعلان حد للسحب النقدي بالخارج من "كريدت كارد"

12:00 م الأربعاء 17 يناير 2024

ماكينات الصراف الآلي ATM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أصدرت بعض البنوك توضيحات بشأن ما نشرته تقارير صحفية على مواقع إلكترونية أمس عن حقيقة وقف السحب النقدي من بطاقات الائتمان "كريدت كارد" الخاصة بالعملاء بالخارج، وذلك لتوضيح ما قد يكون التباسا أمام الجمهور بسبب البيانات في خانات السحب من هذه البطاقات بالخارج على المواقع الإلكترونية لهذه البنوك.

وقال بنك البركة في بيان له: "يؤكد بنك البركة على عدم إصدار أي قرارات تخص معاملات البطاقات الائتمانية سواء البطاقة الكلاسيكية أو بطاقة وورلد ماستر كارد خارج البلاد، وأن حدود الاستخدام الحالية هي المعلنة على صفحة البنك الرسمية".

وأضاف أن ذلك يأتي بالإشارة إلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام وما نسبته إلى البنك حول استخدام السحب النقدي للبطاقات الائتمانية بالخارج، وكذلك المعاملات عبر الإنترنت.

كان موقع بنك البركة أظهر تصفير التعاملات الدولية على السحب النقدي خارج مصر باستخدام بطاقات الائتمان "كريدت كارد" مع استمرار حدود المشتريات الدولية، لكن أحد المصادر على صلة بالبنك أشار إلى أن هذا التصفير لا يعني وقف السحب النقدي، ولكن حجب الحد الأقصى له وربط تفعيله بإبلاغ البنك بسفر العميل لفتح الحدود المتاحة له.

وبحسب شبكة بلومبرج، قال البنك المصري الخليجي "إي جي بنك"، في وقت لاحق من نشر هذه التقارير، إن عمليات السحب النقدي على بطاقات "إي جي بنك" الائتمانية تُفَعل للعملاء عند السفر للخارج، "ولا صحة للأخبار المتداولة بخصوص وقف السحب النقدي على بطاقات إي جي بنك".

واستدعت أزمة نقص النقد الأجنبي وقف كافة البنوك بطاقات الخصم المباشر "دبت" ومسبقة الدفع خارج مصر سواء للسحب النقدي أو الشراء، قبل أن تضع البنوك قيودا جديدة على استخدام بطاقات "كريدت كارد" للسحب والشراء النقدي داخل وخارج مصر.

وتضمنت قيود الكريدت كارد وقف البنوك البطاقات المصدرة حديثا من التعاملات الدولية لمدة تصل إلى 6 شهور، وخفض حدود الدفع الإلكتروني على مواقع أجنبية داخل مصر بما لا يزيد عن 250 دولار شهريا كحد أقصى، مع إلزام العملاء تقديم المستندات الخاصة بالسفر عقب استخدامهم حدود الكارت خارج مصر خلال 90 يوما.

فيديو قد يعجبك: