إعلان

بنك الإمارات دبي الوطني يجمد السحب النقدي من "كريدت كارد" خارج مصر

05:36 م الثلاثاء 16 يناير 2024

بنك الإمارات دبي الوطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أظهرت بيانات بنك الإمارات الوطني مصر تجميد خدمة السحب النقدي لعملاء بطاقات الائتمان "كريدت كارد" خارج مصر خلال الفترة الراهنة، وفق ما نشره على موقعه الإلكتروني.

وأوضح البنك أن الحد الشهري للسحب النقدي خارج مصر- بعملة الدولة المتواجد فيها العميل- غير متوفر حاليا، مع خفض حدود المشتريات خارج مصر وتوحيدها على كافة أنواع البطاقات المختلفة.

ويتيح بنك الإمارات دبي الوطني حد شهري للمشتريات باستخدام كافة بطاقات الائتمان 250 دولار أو ما يعادله من أي عملة دولة أخرى، وفق بيانات البنك.

واستدعت أزمة نقص النقد الأجنبي وقف كافة البنوك بطاقات الخصم المباشر "دبت" ومسبقة الدفع بالتعاملات الدولية خارج مصر سواء للسحب النقدي أو الشراء، قبل أن تضع البنوك قيودا جديدة على استخدام بطاقات "كريدت كارد" للسحب والشراء النقدي داخل وخارج مصر.

وتضمنت قيود الكريدت كارد وقف البنوك البطاقات المصدرة حديثا من التعاملات الدولية لمدة تصل إلى 6 شهور، وخفض حدود الدفع الإلكتروني على مواقع أجنبية داخل مصر على أن لا يزيد الحد الأقصى عن 250 دولار شهريا.

أما العملاء المسافرين خارج مصر ألزمت البنوك العملاء تقديم المستندات الخاصة بالسفر عقب استخدامهم الحدود المتاحة لها على الـ"كرديت كارد" خارج مصر خلال 90 يوما.

اقرأ أيضا:

سعر الدولار يواصل صعوده في السوق السوداء إلى مستوى قياسي جديد

تحرير كامل أم خفض الجنيه.. ما السيناريو الأقرب لمصر لضبط سوق الصرف؟

حطم رقمه القياسي.. زيادة جديدة بسعر الدولار في السوق السوداء اليوم

250 مليون دولار تسهيلات خارجية جديدة لمصر لاستيراد القمح والوقود

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان