إعلان

على مدار 24 ساعة.. كيف تشتري شهادات ادخار خلال إجازة البنوك؟

02:25 م الخميس 28 سبتمبر 2023

شراء شهادات ادخار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تتيح البنوك للعملاء شراء شهادات ادخار من حساباتهم المصرفية على مدار 24 ساعة من خلال قنواتها الرقمية (الإنترنت والموبايل البنكي) خلال إجازة ذكرى المولد النبوي الشريف اليوم الخميس والتي تتزامن مع يومي العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت.

وأغلقت كافة البنوك العاملة في مصر أبوابها اليوم الخميس بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد 1 أكتوبر 2023، وفق تعلميات البنك المركزي.

وتتيح كافة البنوك لعملائها الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا بدون احتساب مصروفات إدارية بهدف تسهيل التعاملات لهم على الحسابات الخاصة بهم بالبنك على مدار اليوم سواء بشراء أو كسر وديعة أو شهادة أو إجراء عملية تحويل أو مراجعة رصيد الحساب وغير ذلك من الخدمات الأخرى بدون التقيد بإجازة البنوك.

وتبدأ البنوك في تفعيل طلب العميل بشراء الشهادة أو الوديعة في أول يوم عودة لها للعمل بعد الإجازة مع إعلام العميل بكافة تفاصيل المعاملة من خلال بريده الإلكتروني الرسمي المسجل لدى البنك أو رسالة نصية على هاتفه الخاص (الموبايل) المرتبط بحسابه.

وتتنافس البنوك على طرح شهادات ادخار ذات أجل 3 سنوات للعائد الثابت بأسعار فائدة مرتفعة على الجنيه المصري تصل إلى 19% و20% مع وجود مرونة لصرف دورية العائد بشكل منتظم سواء شهري أو ربع سنوي حسب سياسة كل بنك.

ومن أهم البنوك التي تتنافس على تقديم أسعار فائدة مرتفعة على الشهادات هي الأهلي ومصر والتجاري الدولي وqnb الأهلي والمصري الخليجي والقاهرة والزراعي المصري والتعمير والإسكان والبركة والإمارات دبي الوطني.

ويعرض مصراوي في السطور التالية خطوات إصدار شهادات الإدخار في البنوك بعد إدخار الرقم التعريفي والسري الخاص بالعميل خلال إجازة البنوك.


1- إدخال العميل رقمه التعريفي وكلمة السر سواء من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك، أو من التطبيق على الهاتف المحمول.


2- اختيار المنتج من أول خانة في صفحة إصدار الشهادات.

3- اختيار سعر الفائدة على الشهادة أو الوديعة.

4- تحديد رقم حساب العميل سواء التوفير أو الجاري لإصدار الشهادة.

5- تحديد قيمة الشراء.


6- تعليمات الاستحقاق يتم اختيار منها تجدد أو لا تجدد.

7- اختيار نوع الحساب لتحويل العائد عليه.

8- الموافقة على شروط الشهادة والتعريفة.

9- ستظهر شاشة بكافة بيانات الشهادة تطلب التأكيد من العميل.

10- تظهر على الفور موافقة البنك على صدور الشهادة أو اعتراضه، ويتم إرسال تأكيد على البريد الإلكتروني أو هاتفه المحمول المسجلين للعميل في البنك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان