إعلان

الأوروبي للإعمار يمول صندوق ميديترانيا كابيتال بـ30 مليون يورو لدعم 3 دول

03:11 م الجمعة 22 سبتمبر 2023

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) التزامه بضخ تمويل يصل إلى 30 مليون يورو لصندوق editerrania Capita IV (MC IV) بهدف تمويل المشروعات المتوسطة في مصر والمغرب وتونس.

وبحسب البيان، يسعى الصندوق الجديد الذي تم جمعه من قبل Mediterrania Capital Partners إلى تحقيق مكاسب رأسمالية طويلة الأجل من الأسهم والاستثمارات المرتبطة بها في الشركات ذات رأس المال المتوسط في مصر والمغرب وتونس.

ويهدف صندوق "MC IV" أيضا إلى استثمار ما يصل إلى 350 مليون يورو في الشركات الإفريقية لدعمها في الوصول إلى إمكاناتها التشغيلية الكاملة وتحقيق عوائد مالية للمستثمرين.

وتستهدف أموال ميديترانيا كابيتال الشركات ذات رأس المال المتوسط العاملة في القطاعات ذات الأهمية الحاسمة لتعزيز التنمية، بما في ذلك التعليم والخدمات المالية والرعاية الصحية والأدوية والبناء والسلع الاستهلاكية الأساسية.

ومن خلال هذا الاستثمار، يهدف البنك الأوربي لإعادة الإعمار إلى المساهمة في تعزيز مرونة الأسواق المالية من خلال الحفاظ على الأسهم الخاصة كمصدر بديل للتمويل في شمال إفريقيا، وفق ما جاء في البيان.

وأوضح البنك أن هذا التمويل الجديد يأتي بعد استثمارين سابقين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في صناديق ميديترانيا كابيتال وهما ( MC II وMC III).

وعلى مدى السنوات العشر الماضية، استثمر هذان الصندوقان في 15 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم وشركات ذات رأس مال متوسط في أفريقيا، مما أدى إلى تحقيق إيرادات سنوية إجمالية قدرها 1.5 مليار يورو وتوظيف أكثر من 22 ألف شخص، وفق ما جاء في بيان البنك.

وقالت آن فوسمال، مديرة صناديق الأسهم الخاصة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، "نهدف من خلال استثماراتنا إلى مساعدة الشركات المحلية على الازدهار، وتشجيع الابتكار، وتحفيز نمو المؤسسات، والأهم من ذلك، السعي للحصول على عوائد مالية للبنك".

وأضافت أن استثماراتهم في الصناديق تعمل في نهاية المطاف على تحسين نوعية حياة الناس في مناطق عمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بفضل تواجدها الراسخ في شمال أفريقيا، وخبرتها في المعاملات والتشغيل، والعمليات البيئية والاجتماعية والحوكمة القوية، والسعي وراء تعزيز المساواة بين الجنسين.

وقال ألبرت السينا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميديتيرانيا كابيتال بارتنرز "إن قيم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المتمثلة في بناء اقتصادات السوق من خلال الشركات التي تتسم بالتنافسية والخضراء والشاملة والمرنة والإدارة الجيدة تتماشى تمامًا مع أهدافنا كشركة أسهم خاصة تسعى إلى تحقيق عوائد عالية لمستثمرينا وشركائنا مع مساعدة الشركات على النمو ووضع الأسس الصحيحة للمستقبل."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان