إعلان

ڤاليو تنتهي من إصدار جديد لسندات توريق بقيمة 922.3 مليون جنيه

02:56 م الأحد 17 سبتمبر 2023

ڤاليو لتكنولوجيا الخدمات المالية

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة ڤاليو لتكنولوجيا الخدمات المالية، إتمام الإصدار السادس ضمن برنامج سندات توريق تم تجديده ومضمون بمحفظة أوراق قبض لإصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 922.3 مليون جنيه.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم، تم إسناد عملية التوريق لصالح شركة إي إف چي هيرميس للتوريق التابعة للمجموعة إي إف چي القابضة، علمًا بأنه سيتم طرح الإصدار الذي حصل على تصنيف ائتماني (Prime-1)، على شريحة واحدة وبفترة استحقاق تبلغ 12 شهرًا.

وقال شكري بدير الرئيس المالي لشركة ڤاليو، إن الإصدار السادس لبرنامج سندات التوريق سيساهم في تعزيز المركز المالي للشركة وتوفير السيولة النقدية اللازمة لترسيخ مكانتها باعتبارها مزوّدا شاملا للحلول وخدمات التكنولوجيا المالية المتكاملة لتلبية احتياجات العملاء دائمة التغير.

وأكد بدير ثقته في قدرة الشركة على مواصلة أدائها القويّ، والحفاظ على النمو التشغيلي وزيادة معدلات الربحية، فضلاً عن مواصلة جهودها لاقتناص الفرص الاستثمارية في السوق، وفقا للبيان.

وذكرت ڤاليو أن هذه الصفقة تأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية لها، والمتمثلة في تقديم خدمات تمويلية أكثر سهولة وشمولاً، وتمثّل الإصدار الثالث لشركة ڤاليو خلال عام 2023، والسادس الذي يتمّ بالشراكة مع إي إف چي هيرميس حتى الآن.

وقامت شركة إي إف چي هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار. كما قامت هيرميس بالتعاون مع البنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) بدور المرتب العام ومروجي الإصدار وضامني التغطية للإصدار، وفقا للبيان.

كما قام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور أمين الحفظ، بينما شارك كلٌ من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC)، وبنك الاستثمار العربي aiBANK، وبنك التجاري وفا، وبنك مصر في عملية الاكتتاب.

وقام مكتب KPMG بدور مراجع الحسابات، بينما قام مكتب إيه إل سي علي الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للصفقة، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان