إعلان

%168 ارتفاعا في صافي أرباح بنكABC مصر بالنصف الأول من 2023

03:16 م الإثنين 28 أغسطس 2023

عمرو ثروت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك ABC مصر- أحد البنوك البحرينية العاملة في القطاع المصرفي المصري- زيادة صافي أرباحه بعد خصم الضرائب بنسبة 168% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة من نفس الفترة من العام السابق له، بحسب بيان له بشأن نتائج أعماله صادر اليوم.

وأوضح البنك أن صافي الارباح ارتفعت إلى 703 مليون جنيه في النصف الأول من 2023 مقارنة بنحو 262 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بعد أن استحوذ على بنك بلوم مصر.


كان ABC أعلن بداية العام الجاري إتمام عملية الاندماج القانوني الكامل، بين كل من بنك بلوم مصر- كان أحد البنوك اللبناينة العاملة في السوق المصري- وبنك إيه بي سي مصر بعد أن استحوذ عليه.


وارتفع صافي دخل البنك من الأتعاب والعمولات بنحو 141% خلال النصف الأول من العام الجاري ليصل إلى نحو 228.1 مليون جنيه مقارنة بنحو 94.6 مليون جنيه من نفس الفترة من العام السابق، وفق ما جاء في البيان.


وبحسب بيان للبنك، ارتفع صافي إيرادات نشاط البنك بنحو 50% خلال النصف الأول من العام الجاري ليصل إلى 1.96 مليار جنيه مقارنة بنحو 1.30 مليار جنيه من نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف البنك أن إجمالي محفظة قروض وتسهيلات العملاء والبنوك زاد بنحو 12% في أول 6 شهور من 2023 ليصل إلى نحو 22.7 مليار جنيه مقارنة بنحو 20.3 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2022.


فيما سجل إجمالي محفظة ودائع العملاء معدل نمو 10% ليرتفع إلى 62.6 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي مقارنة بنحو 56.8 مليار جنيه فى نهاية ديسمبر 2022.


وأوضح أن البنك انتهى من إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 1.3 مليار جنيه ليرتفع إلى 5 مليار جنيه بدلاً من 3.7 مليار جنيه.

وبحسب بيان البنك، بلغ إجمالي أصول البنك نحو 73.7 مليار جنيه بنهاية النصف الاول من العام الجاري مقارنة بنحو 65.8 مليار جنيه فى 31 ديسمبر 2022 بمعدل نمو 12%.

وقال عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنكABC مصر، "رغم تحديات إتمام مراحل الاندماج (بنك abc في بلوم مصر) أظهرت جميع مؤشرات الأداء نمواً ايجابياً ملحوظاً، مما يعكس نجاحاً حقيقياً لاستراتيجية البنك والتي تتمحور حول تحقيق أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك وتعزيز جهوده في التوسع بالسوق المصري."

وأضاف " نمضي بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية إلى السوق المصرية بخبرات مالية وكفاءات إدارية تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية وذلك استناداً على الرؤية الطموحة لمجموعةABC ثاني أكبر مجموعة مالية بالبحرين وعلى صلابة أداءها المالي وتطورها في مجال التحول الرقمي وتواجدها الدولي في أكثر من سوق مصرفي حول العالم."

وساهم إتمام الاندماج القانوني لبنك بلوم مصر، بحسب ما قاله ثروت، في زيادة الحصة السوقية لـABC مصر ورفع إجمالي الأصول بما يعكس ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري حيث أنه أدى أيضاً إلى جمع أفضل الخدمات مدعومة بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي.


كما سيتم تقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة وحلول الدفع الرائدة التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية (AFS) التابعة للمجموعة، وفق ما قاله العضو المنتدب للبنك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان