إعلان

تنمية المشروعات يوقع عقودا بـ5.4 مليون جنيه للتمويل متناهي الصغر بالفيوم

02:39 م الثلاثاء 15 أغسطس 2023

جانب من اللقاء

كتبت- منال المصري:

وقعت نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات مع بعض رؤساء مجالس إدارة الجمعيات عقودا جديدة للتمويل متناهي الصغر في محافظة الفيوم.

وجاء التوقيع بحضور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن المحافظة تعمل على دعم المشروعات متناهية الصغر نظرا لقدرتها على توفير فرص عمل للمواطنين خاصة للمرأة في القرى والنجوع حيث يسهل إقامة مشروعات تعتمد على الموارد الطبيعية المتاحة في المحافظة خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية الذي يعد من أهم القطاعات التي تتمتع بميزة تنافسية مرتفعة.

وأضاف أن العقود الجديدة التي تم توقيعها سيتم تنفيذها بالتعاون مع كل من جمعية تنمية المجتمع بـ"فيديمين" وجمعية تنمية المجتمع بـ"العجميين" وجمعية شباب الخريجين للتنمية الشاملة بكفر فزارة.

وقال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن إجمالي العقود الجديدة التي تم توقيعها يبلغ 5.4 مليون جنيه وسيتم من خلالها تمويل المشروعات بكافة أنواعها التجارية والزراعية والخدمية والحيوانية والصناعية سواء كانت مشروعات قائمة جديدة.

ويصل حجم التمويل إلى 25 ألف جنيه للمشروع الواحد وفقاً للاحتياج التمويلي للمشروع، وفق ما قاله رحمي.

وأضاف أن جهاز تنمية المشروعات ضخ في محافظة الفيوم إجمالي تمويلات خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2023 تمويلات بنحو 2.3 مليار جنيه مولت حوالي 121 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر وفرت حوالي 160 ألف فرصة عمل.

فيديو قد يعجبك: