إعلان

الإسلامية لتمويل التجارة تضخ 1.5 مليار دولار لمصر خلال الـ 6 شهور المقبلة

07:02 م الخميس 06 يوليه 2023

الإسلامية لتمويل التجارة تضخ 1.5 مليار دولار لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال المهندس هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) والأمين العام لبرنامج جسور التجارة العربية الأفريقية (AATB) إن المؤسسة الإسلامية تستهدف ضخ 1.5 مليار دولار لمصر خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضح ردا على سؤال مصراوي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن التمويلات المستهدف ضخها خلال 6 شهور القادمة من العام الجاري تهدف لتمويل شراء السلع الغذائية والمواد البترولية لتصل إجمالي التمويلات المقدمة لمصر خلال 2023 إلى 2.5 مليار دولار.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن إطلاق "برنامج الأمن الغذائي " تحت برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية (AATB) بالتعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" بحضور بنديكت أورما رئيس البنك.

وضخت للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة خلال النصف الأول من العام الجاري مليار دولار لتمويل السلع الغذائية والطاقة، بحسب ما قاله سنبل.

وأوضح أن المؤسسة تستهدف توقيع عقود تمويلية مع البنك الأهلي المصري ومصر خلال الأيام القادمة لتمويل السلع الغذائية والطاقة بعد ما انتهت المؤسسة من التوقيع مع بنك البركة الشهر الماضي.

كانت المؤسسة وقعت منذ إنشائها في عام 2008 وحتى الآن خمس اتفاقيات إطارية متتابعة لمصلحة جمهورية مصر العربية، قدمت بموجبها تمويلات قاربت 15.5 مليار دولار، حيث ساهمت هذه التمويلات في دعم الأمن الغذائي وأمن الطاقة لجمهورية مصر العربية، بحسب بيان سابق لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان