إعلان

6 مصادر.. كيف تخطط مصر لرفع حصيلتها الدولارية لـ 192 مليارا في 2026؟ (إنفوجرافيك)

02:16 م الأربعاء 12 يوليه 2023

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تخطط الحكومة إلى رفع تدفقات الإيرادات الدولارية لمصر من المصادر الأساسية لتصل إلى نحو 192 مليار دولار كحصيلة سنوية خلال عام 2026.

ويأتي ذلك من خلال استهداف زيادة الحصيلة السنوية بنحو 70 مليار دولار بعد مرور 3 أعوام من الآن عبر خطة حكومية يتم تنفيذها، بحسب ما ذكره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي أمس.

وأشار مدبولي إلى أنه سيتم ذلك عن طريق استهداف نسبة زيادة سنوية خلال السنوات الثلاثة المقبلة 20% لقيمة الصادرات السلعية وإيرادات السياحة، إلى جانب نسبة زيادة سنوية 10% خلال نفس الفترة في كلٍ من تحويلات المصريين العاملين بالخارج، وإيرادات قناة السويس، وصافي الاستثمار الأجنبي المباشر، وإيرادات خدمات تعهيد الاتصالات.

وتعاني مصر من أزمة نقص في العملات الأجنبية منذ العام الماضي، مع خروج 22 مليار دولار من الاستثمارات غير المباشرة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما يدفع الدولة للبحث عن حلول مستدامة من خلال العمل على زيادة تدفقات النقد الأجنبي من المصادر الأساسية للعملة.

ويرصد مصراوي في الإنفوجرافيك التالي تفاصيل التدفقات المستهدفة لـ 6 مصادر أساسية في عام 2026، من أجل تحقيق الحصيلة المتوقعة عند 192 مليار دولار، بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء.

https://www.masrawy.com/files//Downloads/ssasasaddd.png

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان