إعلان

لتمويل شراء 3 طائرات.. أفريكسيم بنك يضخ 44 مليون دولار لشركة "سياف مصر"

06:17 م الأربعاء 07 يونيو 2023

بنك التصدير والاستيراد الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank)تقديم تسهيلات ائتمانية بقيمة 44 مليون دولار إلى شركة "سياف" مصر –المملوكة لوزاة الطيران المدني- والمتخصصة في تأجير الطائرات والمعدات، بهدف تمويل شراء ثلاث طائرات من طراز " Embraer E-190".

وأوضح البنك في بيان له، أن هذا التمويل المقدم من البنك بالتعاون مع بنك التنمية الوطني البرازيلي (BNDES) يعزز من قدرة "سياف مصر" في عمليات تأجير الطائرات في السوق الأفريقي.

و قالت كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي للتجارة الأفريقية الداخلية، في أفريكسيم بنك، إن مشاركة البنك في الصفقة كانت دليلًا على التزامه بدعم قطاع الطيران في إفريقيا، نظرًا لدوره في دعم خلق فرص العمل، والتجارة والسياحة والأنشطة الاقتصادية الأخرى.

وأضافت أن " هذا التمويل جاء في إطار إستراتيجية التجارة البينية الأفريقية التي تقر بأهمية وجود سوق طيران أفريقي قوي وفعال في تحقيق أهداف إتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) والإلتزام بالعمل مع الشركاء الأخرين في صناعة الطيران لتسهيل فرص الاستثمار والإصلاحات الجارية التي يحتاجها القطاع بشكل كبير".

وقالت هيلين بروم ، مدير تمويل المشاريع والأصول، في أفريكسيم بنك، إن التمويل المقدم من أفريكسيم بنك يعد فرصة لدعم جهود الشركة وللمساعدة في زيادة نموها كمؤجر أفريقي بشروط تنافسية.

وقال خوسيه لويس، مدير تطوير المنتجات والابتكار والتجارة الخارجية في بنك التنمية البرازيلي "BNDES"، إن "هذه الشراكة الإستراتيجية مع أفريكسيم بنك تعد ضرورية لتعزيز صادرات الطائرات والمنتجات البرازيلية الأخرى في القارة الأفريقية ".

تم إطلاق شركة سياف للتأجير، بحسب بيان البنك، في 16 يونيو 2009 كمؤجر للطائرات والتي تركز على التأجير التشغيلي والمالي للطائرات الصغيرة، والتأجير التمويلي للمعدات والأصول الأصغر للطيران، حيث تمتلك حاليا 6 طائرات.

فيديو قد يعجبك: