إعلان

الدولار ينخفض مع تلاشي فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل

05:23 م الأربعاء 07 يونيو 2023

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

انخفض الدولار اليوم الأربعاء مع تلاشي فرص رفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بحسب وكالة رويترز.

ومقابل الدولار، ارتفع الجنيه الاسترليني 0.3% إلى 1.2456 دولار، بينما ارتفع الين الياباني 0.2% إلى 139.40، واليورو 0.2% إلى 1.0718 دولار، وفقا للوكالة.

ومع ذلك، نظرًا لأنه من المرجح أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، بدلاً من خفضها في أي وقت قريب، فمن المرجح أن يتفاخر الدولار الأمريكي بميزة طبيعية على العملات الأخرى في الوقت الحالي، حسبما قالت كبير المحللين الاستراتيجيين في رابوبنك جين فولي.

ووفقا لرويترز، قالت فولي: "خلال الشهر الماضي أو نحو ذلك، رأينا السوق يسعر ببطء مخاطر خفض سعر الفائدة لعام 2023. وهذا بالتأكيد رأينا - لا نعتقد أنها ستخفض حتى عام 2024".

وأضافت فولي: "هناك إصرار ومرونة في التضخم في الولايات المتحدة، ولكن أيضًا ذلك في كثير من دول مجموعة العشر، مما يعني أنه من المرجح أن تكون البنوك المركزية حذرة".

واكتسب مؤشر الدولار ما يقرب من 3% في الشهر الماضي، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى توقع أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي يجتمع الأسبوع المقبل، سيترك أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

ومع ذلك، كان التجار يعلقون على فرصة أكبر بأن يرفع بنك كندا المركزي أسعار الفائدة الكندية مرة أخرى في وقت لاحق اليوم الأربعاء. وتم تداول الدولار الأمريكي حول أدنى مستوياته في شهر واحد مقابل نظيره الكندي عند حوالي 1.3386 دولار كندي.

كان بنك كندا أول بنك مركزي عالمي كبير يوقف حملته لرفع أسعار الفائدة في يناير.

فيديو قد يعجبك: