إعلان

بفائدة تصل لـ19%.. تفاصيل شهادات الادخار المطروحة بالبنك التجاري الدولي

01:40 م السبت 03 يونيو 2023

البنك التجاري الدولي CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

يعد البنك التجاري الدولي CIB مصر من ضمن البنوك التي تطرح شهادات آجال 3 سنوات مرتفعة العائد على الجنيه المصري بسعر فائدة ثابتة تصل إلى 19%، وذلك لتعزيز الادخار في العملة المحلية بعد ارتفاع معدل التضخم (وتيرة زيادة الأسعار).

وعلى مدار 15 شهرا اتجهت البنوك إلى طرح شهادات بسعر فائدة مرتفع تزامنا مع قرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة بمجموع 10% على 5 اجتماعات آخرها 2% في الاجتماع قبل الأخير للجنة السياسة النقدية في 30 مارس الماضي بهدف كبح جماح التضخم والسيطرة على الضغوط التضخمية الناجم من تبعات انخفاض الجنيه مقابل الدولار.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل الشهادات للعائد الثابت في البنك التجاري الدولي:

- شهادة Wealth أجل 3 سنوات: سجل سعر الفائدة السنوي عليها 19% ويصرف العائد شهريا، بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 5 ملايين جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية (Premium) للعائد الثابت: سجل سعر الفائدة السنوي عليها 18%، ويصرف العائد شهرياً، بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 2 مليون جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية (Plus) للعائد الثابت: سجل سعر الفائدة السنوي عليها 17.5%، ويصرف العائد شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية (Prime) للعائد الثابت: سجل سعر الفائدة السنوي عليها 17%، ويصرف العائد شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من 50 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: