إعلان

"أفريكسيم بنك" يعلن إطلاق منصة جديدة للتأمين للشركات الأفريقية

06:51 م الأحد 18 يونيو 2023

أفريكسيم بنك


أكرا- منال المصري:
أعلن البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، "أفريكسيم بنك" إطلاق منصته الجديدة للتأمين "Afrexinsurance" والتي ستوفر خدمات التأمين المتخصصة للشركات في جميع أنحاء الدول الأفريقية.

جاء إطلاق المنصة التأمينية اليوم الأحد في أكرا عاصمة غانا بحضور ممثلي البنوك الافريقية، وقادة الشركات الأفريقية، خلال أولى فعاليات الاجتماعات السنوية الثلاثين للبنك الأفريقي الاستيراد والتصدير الذي ينعقد على مدار 3 أيام.

وقال بنديكت أورما رئيس مجلس إدارة "أفريكسيم بنك"، إن منصة التأمين ستعمل جنبًا إلى جنب مع خدمة نظام الدفع والتسوية الأفريقي (PAPSS) لأفريكسم بنك وخدمات الاستثمار في الأسهم.

ووصف جوناس موشوشو رئيس مجلس إدارة الشركة المنشأة حديثًا Afrexinsurance التأمين بأنه أحدث سلاح مالي في إفريقيا"، حيث تساهم في تلبية احتياجات أولئك الذين يمولون التجارة في أفريقيا".

وشركة Afrexinsurance هي المنصة الثامنة لمجموعة "أفريكسم بنك"، والتي تضم صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)، والذي يتخذ من كيجالي رواندا مقرا له، بحسب جوناس.

وتم تأسيس FEDA لتوفير رأس المال والقروض بهدف سد فجوة التمويلات التي تقدر بمليارات الدولارات اللازمة لتعزيز قطاع التجارة في إفريقيا.

ومن خلال شركة التأمين الجديدة، سيعمل "أفريكسيم بنك" على توسيع ترسانته المالية لدعم الأعمال التجارية في إفريقيا، ليمثل علامة فارقة في أهداف المؤسسة لتعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية في القارة، بحسب موشوشو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان