إعلان

مصر تستضيف النسخة الثالثة من المعرض الأفريقي للتجارة البينية في نوفمبر

01:09 م الإثنين 12 يونيو 2023

المعرض الأفريقي للتجارة البينية

كتبت- منال المصري:

أعلن المجلس الاستشاري للمعرض الإفريقي للتجارة البينية (IATF2023) استضافة مصر النسخة الثالثة للمعرض الأفريقي للتجارة البينية في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر المقبل.

وقال المجلس الاستشاري للمعرض الأفريقي للتجارة البينية (IATF2023)، في بيان له اليوم، إن قرار عقد هذا الحدث الهام في مصر جاء بعد اعتذار حكومة كوت ديفوار عن عدم استضافة الحدث الذي كان مقرراً انعقاده في أبيدجان بكوت ديفوار في الفترة من 21 إلى 27 نوفمبر 2023.

وقال أولوسيجون أوباسانجو، رئيس نيجيريا الأسبق ورئيس المجلس الاستشاري للمعرض "IATF2023" إن موافقة الحكومة المصرية لاستضافة هذا الحدث الهام يعد تجاوبا منها ويعبر عن تفانيها مرة أخرى في استضافة المعرض الأفريقي للتجارة البينية (IATF2023).

وتابع "هذا بلا شك يدل على التزام مصر بتعزيز وتوسيع التجارة بين البلدان الأفريقية، حيث تم إطلاق المعرض لأول مرة في 2018 بالتعاون مع مصر".

ويقوم منظمو المعرض، بحسب البيان، بالتعاون الوثيق مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، للعمل على الترتيبات اللازمة والتأكد من كافة إجراءات تنظيم هذا الحدث بشكل متميز.

وقال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بحسب البيان،: "نحن حريصون على تقديم الدعم الشامل لعقد المعرض بالشكل الذي يناسب مكانة مصر في إفريقيا".

وسيوفر " IATF2023" منصة للشركات للوصول إلى سوق أفريقي متكامل يضم أكثر من 1.3 مليار شخص بإجمالي ناتج محلي يزيد عن 3.5 تريليون دولار تم إنشاؤه في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية"، بحسب لبيان.

ويؤيد المعرض الأفريقي للتجارة البينية (IATF2023)، وفقا لما جاء في البيان، قرار مؤتمر 2023 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي الذي اعتمد "تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان