إعلان

محمد كُريم رئيسا تنفيذيا لشركة "آي سكور" بدءا من أغسطس المقبل

05:42 م الأحد 07 مايو 2023

آي سكور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
أعلنت الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score اعتماد الجمعية العامة العادية للشركة، التشكيل الجديد لمجلس الإدارة برئاسة محمد كفافي رئيس مجلس إدارة (غير تنفيذي).

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، أنه تم تعيين محمد كُريم غنام رئيسا تنفيذياً وعضواً منتدباً جديداً اعتبارا وسيوناره الأسمر نائباً للعضو المنتدب وقائماً بالأعمال من أغسطس المقبل 2023.

وكما ضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، بحسب البيان، كريم سوس ممثلاً عن البنك الأهلي المصري عضو مجلس إدارة (غير تنفيذي)، وعمرو هاشم ممثلاً عن بنك مصر عضو مجلس إدارة (غير تنفيذي)، و هالة القصار ممثلاً عن بنك القاهرة عضو مجلس إدارة (غير تنفيذي).

كما ضم تشكيل مجلس الإدارة أمير الفقي ممثلاً عن بنك كريدي أجريكول عضو مجلس إدارة (غير تنفيذي)، وإيهاب رأفت ممثلاً عن بنك QNB الأهلي عضو مجلس إدارة (غير تنفيذي) وأفضل نجيب ممثلاً عن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية عضو مجلس إدارة (غير تنفيذي)، بحسب ما أورته الشركة في بيانها.

كما تم تعيين صابر إمام وكيل محافظ البنك المركزي المساعد عضو مجلس إدارة (غير تنفيذي) من ذوي الخبرة (مستقل)، وبسنت البسيوني عضو مجلس إدارة (غير تنفيذي) من ذوي الخبرة (مستقل).

ويحظى محمد كُريم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب الجديد للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، بخبرات كبيرة في العمل المصرفي تزيد عن 23 عاما، حيث كان يشغل منصب وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع حماية حقوق العملاء والمنافسة، كما عمل بقطاع تمويل الشركات في بنوك، الأهلي سوسيتيه جنرال ( QNB الأهلي حاليا) والمشرق قبل انضمامه للبنك المركزي.

وشغل محمد كُريم أيضا عضوية مجالس إدارات عدد من البنوك.
وكانت الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، قد اعتمدت في 30 أبريل الماضي، نتائج الأعمال عن العام المالي 2022 محققة نموا في أرباحها بنسبة 54% لتصل إلى 333 مليون جنيه العام 2022، مقابل 215 مليون جنيه في 2021، بحسب البيان.

وقد وافقت الجمعية على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع 75 مليون جنيه أرباحا نقدية على المساهمين، بالإضافة إلى توزيع أسهم مجانية بقيمة 100 مليون جنيه.

وتغطي قاعدة بيانات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score ما يزيد عن 23 مليون عميل أفراد وأكثر من 560 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، وتقوم الشركة بإدارة وتشغيل السجل المصري للضمانات المنقولة، حيث بلغ إجمالي الإشهارات المسجلة حتى نهاية مارس الماضي أكثر من 133 ألف إشهار بقيمة تجاوزت 2 تريليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان