إعلان

بعد دمج بنك بلوم.. 158% زيادة في أرباح بنك ABC مصر بالربع الأول من 2023

03:48 م الأربعاء 31 مايو 2023

بنك ABC

كتبت-منال المصري:

أعلن بنك ABC مصر زيادة معدل نمو أرباحه خلال الربع الأول من العام الجاري (يناير إلى مارس) بنسبة 158% مقارنة من نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بعد استحواذه على بنك بلوم ودمج أعماله.

وقال البنك في بيان له اليوم بشأن نتائج أعماله، إن إجمالي أصول البنك بلغت 68.6 مليار جنيه فيما سجل إجمالي محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك 22 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي.

وبلغ إجمالي محفظة ودائع العملاء 59.8 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، فيما سجل صافي إيرادات النشاط 917.3 مليون جنيه في أول 3 شهور من 2023، بحسب ما أورده البنك في بيانه.

وقال عمرو ثروت، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر، إنه " تعد نتائج أعمال الربع الأول من 2023 والتي أظهرت نمواً ملحوظاً في جميع مؤشرات الأداء، انعكاساً حقيقياً لنجاح استراتيجية بنك ABC مصر".

وتتمحور استراتيجية البنك حول ثلاثة أهداف هي تحقيق أداء مالي قوي من خلال العمل على تنوع محفظته، وتعزيز جهوده في التوسع في السوق المصري والذي يوفر بدوره مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية، هذا بالاضافة إلى التركيز على تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية التي تلائم الشرائح المختلفة من العملاء، بحسب ثروت.

وانتهى بنك ABC من عملية الاندماج القانوني لبنك بلوم مصر في أول العام الجاري بما يعد دليلاً راسخاً على ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري، بحسب ثروت.

وساهم استحواذ ABC على بنك بلوم مصر في زيادة حصته السوقية بمصر بواقع ثلاثة أضعاف ورفع إجمالي الأصول إلى 67 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: