إعلان

بعد هبوط الذهب.. انخفاض طفيف لدولار السوق السوداء وترقب لاجتماع المركزي

01:58 م الثلاثاء 16 مايو 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال 2 من رؤساء شركات الصرافة، مراقبان لحركة سوق الصرف، إن سعر الدولار في السوق السوداء شهد هدوءا على تعاملات البيع والشراء خلال تعاملات أمس واليوم ترقبا لاجتماع البنك المركزي بعد غد الخميس، وتحديد تأثير قرار إعفاء الذهب من الجمارك، خاصة مع تسجيل سعر الذهب تراجعا ملحوظا خلال أول 5 أيام من القرار.

وبحسب المراقبين، اللذين تحدث مصراوي إليهما، شهد سعر بيع الدولار في السوق السوداء تراجعا طفيفا مقارنة بما كان عليه خلال الأسبوع الماضي حينما تراوح بين 38 و40 جنيهاً.

وقال أحد رئيسي شركتي الصرافة، لمصراوي، إن التعاملات في السوق السوداء سجلت هدوءا ترقبا لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لحسم مصير سعر الفائدة يوم الخميس خاصة مع عدم استبعاد توقعات اللجوء لرفع الفائدة وخفض الجنيه.

ويحظى اجتماع البنك المركزي للفائدة باهتمام بين العملاء بعد أن تكرر خلال الشهور الماضية حدوث خفض للجنيه مقابل الدولار عدة مرات عقب أو في نفس يوم اجتماع المركزي مثل ما حدث في الاجتماع الاستثنائي يوم 21 مارس 2022، وغيره، وكذلك مواصلة مؤسسات التمويل الدولية وصندوق النقد الدولي بوجود مرونة أكبر على تداول سعر الجنيه مقابل الدولار.

وقال رئيس شركة الصرافة الأخرى، إن قرار الحكومة بالسماح للقادمين خارج مصر بدخول وارداتهم من الذهب دون جمارك قلل الطلب على شراء الدولار من السوق السوداء بعد تراجع أسعار المعدن الأصفر في السوق.

ولجأت الحكومة يوم الخميس الماضي بإصدار قرار بالسماح بدخول القادمين من خارج مصر بالذهب الخاص بهم (دون كميات محددة) دون احتساب جمارك لضبط سوق الذهب الذي مر بحالة من انفلات الأسعار قفزة في الطلب، وهو ما تزامن مع ارتفاع الطلب لشراء الدولار من السوق السوداء خلال الأسابيع الماضية.

وقال 3 رؤساء شركات صرافة، تحدث إليهم مع مصراوي، في وقت سابق، إن شركاتهم تعاني من تكبد خسائر بسبب انتشار التعاملات في السوق السوداء لتجارة العملة وتداوله بسعر غير رسمي ومخالف للسعر المعلن من البنوك والصرافات.

سعر الدولار هبوط الذهب السوق السوداء اجتماع المركزي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان