إعلان

ارتفاع الطلب على الدولار والريال السعودي بالصرافات بسبب عمرة رمضان

07:00 م الثلاثاء 14 مارس 2023

الريال السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قال مسؤولون في 3 شركات صرافة، تحدث إليهم مصراوي، إن الطلب على شراء العملات الأجنبية سواء الريال السعودي أو الدولار يشهد ارتفاعاً بين الجمهور بسبب ارتفاع الأعداد المسافرة لأداء عمرة رمضان بدرجة كبيرة وسط محدودية المعروض من النقد الأجنبي لديهما.

وأضافوا أن فروع الصرافة التابعة لهذه الشركات على مستوى الجمهورية تعمل على بيع كافة المعروض المتاح لديها للعملاء وفق المحددات وبعد الاطلاع على كافة الأوراق الدالة على سفر العميل (التأشيرة والتذكرة وجواز السفر).

وأكدوا أن الشركات تعمل على تدبير أي عملة لديها، ففي بعض الأحيان يتم البيع للعميل ألف ريال كحد أقصى أو ما يعادله من الدولار، وفي أيام أخرى يتم بيع 300 ريال سعودي أو أكثر حسب المعروض المتوفر لديها.

وتسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية مقارنة بالسعر الرسمي في البنوك والصرافات خلال الأسبوعين الماضي والجاري، في تراجع حجم المعروض من العملة لدى بعض شركات الصرافة، وفق ما قاله رئيسان لشركتي صرافة، تحظيان بانتشار جغرافي على مستوى المحافظات، لمصراوي في تقرير نشر قبل قليل.

كانت 3 بنوك عالمية- كريدي سويس وسوسيتيه جنرال وhsbc- توقعت زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه على المدى القصير إلى بين 34 و35 جنيهاً بسبب ضغط نقص العملة.

واقترح أحد مسؤولي شركات الصرافة، من بين الذين تحدث إليهم مصراوي، تبرع المعتمرين بقيمة العمرة للفقراء أو الأسر الأولى بالرعاية بما يعادل أجرا كبيرا وكذلك توفيراً للعملة الصعبة.

وواصل سعر صرف الجنيه تراجعه مقابل الدولار بداية من 21 مارس 2022، ليرتفع متوسط سعر بيع الدولار في البنوك بنحو 96% من 15.76 جنيه في 20 مارس 2022 إلى 30.94 جنيه في معاملات البنوك اليوم.

اقرأ أيضاً:

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه في 5 بنوك بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء

سعر الدولار يرتفع في السوق السوداء وتراجع المعروض بشركات الصرافة

فيديو قد يعجبك: