إعلان

تبدأ من 500 جنيه.. تفاصيل سعر الفائدة على الشهادات بالبنك الأهلي المصري

11:57 ص الثلاثاء 14 مارس 2023

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يطرح البنك الأهلي المصري، أكبر بنك على مستوى الجهاز المصرفي على مستوى كافة الأعمال، أنواعا متعددة من شهادات الادخار ذات العائد الثابت وبالجنيه المصري وبآجال مختلفة تناسب احتياجات كافة العملاء.

ويطرح البنك نوعين من الشهادات، واحدة تحت اسم الشهادات البلاتينية، وأخرى تحت اسم شهادات استثمار بآجال تبدأ من سنة وسنتين و3 سنوات و5 سنوات و10 سنوات بدوريات صرف عائد مختلفة.

ويتيح البنك الأهلي بيع الشهادات بمرونة كبيرة حيث يبدأ شراؤها من أول 500 جنيه كحد أدنى لشهادات الاستثمار ومضاعفاتها، وألف جنيه للشهادات البلاتينية كحد أدنى ومضاعفاتها.

ويتيح البنك للعميل حرية كسر الشهادة في حال احتياجه لسحب جزء من الأصل أو الكل بشرط مرور 6 شهور على شرائها وفقا لبنود وتعليمات الشهادات، كما يتيح للعميل الاقتراض بضمانها.

وتوقع عدد من المصرفيين طرح بنكي الأهلي ومصر شهادة مرتفعة العائد خلال الشهر الجاري بسعر فائدة مرتفع مع قرب اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي نهاية الشهر الجاري أو عقد اجتماع استثنائي، وكذلك مع قرب استحقاق شهادة 18% أجل سنة بدورية صرف عائد شهري.

ويبدأ استحقاق الشهادة 18%، التي جمعت 750 مليار جنيه في البنكين الحكوميين، من يوم 23 مارس الجاري حتى بداية يونيو القادم.

ويقدم مصراوي في السطور التالية أنواع الشهادات المقدمة في البنك الأهلي المصري قبل اجتماع البنك المركزي لحسم الفائدة.

- الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات: تمنح عائدا سنويا بنسبة 16% يصرف شهرياً، و16.25% يصرف بشكل ربع سنوي، و16.5% يصرف كل نصف سنة، و17.25% يصرف سنوياً ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

- الشهادة الخماسية: تمنح عائدا سنويا بنسبة 12.25% يصرف شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

- شهادة الاستثمار (ب) ذات آجال سنة واحدة: تصرف سعر فائدة سنويا 9.5% يصرف عائدها شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه ومضاعفاتها.

- شهادة الاستثمار (ب) ذات آجال سنتين: تصرف نسبة فائدة 10% يصرف عائدها كل ربع سنة، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه ومضاعفاتها.

- شهادة الاستثمار (ب) ذات آجال 3 سنوات: تمنح سعر فائدة سنويا 12%، ويصرف العائد كل ربع سنة ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول 500 جنيه ومضاعفاتها.

- شهادة استثمار (أ) ذات آجال 10 سنوات: تصرف نسبة فائدة سنوية 9.5% ويصرف العائد تراكمياً أي مع انتهاء آجالها، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول 500 جنيه ومضاعفاتها.

فيديو قد يعجبك: