إعلان

"الخزائن الحديدية".. تعرف على تكلفة حفظ مقتنياتك ومجوهراتك في 10 بنوك

01:38 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

الخزائن الحديدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تأجير الخزائن الحديدية تعد إحدى أهم الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك لعملائها لحفظ مقتنياتهم ومجوهراتهم الثمينة مقابل إيجار شهري أو سنوي يسدده العميل بالكامل للفترة المحددة.

ويلجأ بعض العملاء لتأجير خزائن حديدية في البنوك للاطمئنان على حفظ مقتنياتهم بطريقة آمنة في البنوك، وذلك لشدة الحراسة على البنوك، وكذلك صعوبة كسر الخزينة أو فتحها.

وبعد تأجير الخزينة يحصل العميل على المفتاح الخاص به ومن حقه الذهاب في أي وقت يراه للبنك للاطمئنان على مقتنياته في الخزنة وسحب أو إيداع أشياء أخرى دون تدخل من البنك.

وتقر البنوك بجانب الرسوم المقررة على استئجار الخزائن، رسوم تغيير كالون الخزينة في حال رغبة العميل، وتأمينا على المفتاح، وكذلك بعض البنوك تفرض 14% قيمة مضافة.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل قيمة رسوم تأجير الخزائن الحديدية في أهم 10 بنوك للعملاء حسب حجم كل خزينة:

البنك الأهلي المصري: تتراوح القيمة الإيجارية شهرياً بين 50 جنيهاً للخزينة صغيرة الحجم، و100 جنيه للخزينة المتوسطة، و150 جنيهاً أكبر من المتوسط، و200 جنيه للكبيرة.

بنك CIB: تتراوح القيمة الإيجارية سنوياً بين 600 جنيه إلى 3 آلاف جنيه حسب نوع حساب العميل وحجم الخزينة.

بنك HSBC: تتراوح القيمة الإيجارية سنوياً بين 600 جنيه للخزينة صغيرة الحجم، وألف جنيه للخزينة المتوسطة، و1500 جنيها للكبيرة.

بنك QNB الأهلي: تتراوح القيمة الإيجارية سنوياً بين 1500 جنيه للخزينة صغيرة الحجم، و2250 جنيها للخزينة المتوسطة، و3 آلاف جنيه للحجم الأكبر.

EG بنك: تتراوح القيمة الإيجارية سنوياً بين 750 جنيهاً للخزينة صغيرة الحجم، و1500 جنيه للخزينة المتوسطة و2000 جنيه للأكبر، و3 آلاف جنيه إكس لأرج.

بنك الإمارات دبي الوطني: تتراوح القيمة الإيجارية السنوية بين 2000 جنيه للحجم الصغير، و3 آلاف جنيه للمتوسطة، و4 آلاف جنيه للكبيرة.

بنك أبو ظبي الأول: تتراوح القيمة الإيجارية السنوية بين 2000 جنيه للحجم الصغير، و3500 جنيه للمتوسطة، و4 آلاف جنيه ذات الحجم المتوسط الأكبر، و5500 ألف جنيه للحجم الأكبر .

البنك العربي: تتراوح القيمة الإيجارية السنوية بين ألف جنيه للحجم الصغير، و2000 جنيه للمتوسط الصغير، و3 آلاف جنيه للمتوسط، و4 آلاف جنيه للأكبر.

بنك كريدي أجريكول: تتراوح القيمة الإيجارية السنوية بين 750 جنيهاً للحجم الصغير، و1250 جنيها للمتوسط الصغير، و2000 جنيه للحجم الأكبر، و2500 جنيه للـ "إكس لارج".

بنك التعمير والإسكان: تتراوح القيمة الإيجارية السنوية بين 500 جنيه إلى 1500 جنيه حسب حجم الخزينة.

تم تصغير العنصر.زتها، وبررت ذلك بالحرص على البيانات الحساسة، في إشارة إلى المخاوف الناتجة عن سيطرة الحكومة الصينية على تيك توك.
وجاء في بيان السلطات الكندية "اعتباراً من الثلاثاء سيتم حذف تطبيق تيك توك عن الأجهزة المحمولة التي تمنحها الحكومة. كما سيمنع مستخدمو هذه الأجهزة من تنزيل التطبيق في المستقبل".
وأضافت الحكومة أن كبير مسؤولي الاتصالات في كندا "انتهى إلى أن تيك توك ينطوي على مستوى غير مقبول من المخاطر التي تهدد الخصوصية والأمن".
وحذّرت الحكومة الكندية من أنّ "أساليب جمع البيانات في تيك توك تتيح الوصول بشكل واسع إلى محتويات الهاتف".
وكانت المفوضية الأوروبية حظرت الأسبوع الماضي تيك توك على أجهزتها، بعد خطوات مماثلة في الولايات المتحدة.
واستغرب متحدث باسم تيك توك القرار الكندي بحظر التطبيق، معتبرا أنه اتّخذ دون ذكر أي مخاوف أمنية محددة أو التشاور مع الشركة.
في سياق متصل، منح البيت الأبيض الهيئات الحكومية الأمريكية، مهلة 30 يوما للتأكد من عدم وجود تطبيق تيك توك على أي من الأجهزة أو الأنظمة التابعة للحكومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان