إعلان

المركزي يدرج بنك ستاندرد تشارترد البريطاني بقائمة البنوك المصرية رسميا

03:55 م الأربعاء 06 ديسمبر 2023

البنك المركزي المصري

كتبت- منال المصري:

أدرج البنك المركزي المصري الوافد الجديد "بنك ستاندر تشارترد البريطاني" ضمن قائمة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي رسميا، وفق ما أظهرته البيانات المنشورة على موقعه الإلكتروني.

كان ستاندرد تشارترد حصل نهاية العام الماضي على موافقة البنك المركزي للعمل في مصر تحت رخصة فرع بنك أجنبي بدلا من مكتب تمثيلي في مصر وذلك للتوسع في تقديم الخدمات المصرفية.

وأعلن بنك ستاندرد تشارترد- الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له- الشهر الماضي تعيين محمد جاد رئيسا تنفيذيا لفرع البنك في مصر، ليكون بذلك أول رئيس تنفيذي لهذا الفرع، وفق بيان صادر له.

وارتفع عدد البنوك الخاضعة تحت رقابة البنك المركزي المصري بعد دخول بنك ستاندر تشارترد إلى 37 بنكا يعملون بالسوق المصري تعمل تحت رخصة شركة مساهمة مصرية أو فرع بنك أجنبي.

وتمثل هذه البنوك استثمارات دول مختلفة خليجية وعربية وفرنسية وإنجليزية وأمريكية، ومصرية سواء خاصة أو حكومية بما ساهم في وجود خبرات مختلفة انعكست على الارتقاء بمستوى الخدمات وتنوعها.

كان الجهاز المصرفي شهد خلال آخر عامين خروج بنكي عوده وبلوم اللبنانيين بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها وتم الاستحواذ على أصول الأول من بنك أبو ظبي الأول مصر والثاني من بنك المؤسسة المصرفية العربية الدولية abc)) أحد البنوك البحرينية العاملة في مصر.

ومن المتوقع أن ينتهي البنك الأهلي اليوناني من تخارجه نهائيا من القطاع المصرفي المصري بنهاية العام الجاري أو القادم بعد انتهائه من إجراءات التخارج وحصولة على موافقة البنك المركزي المصري.

فيديو قد يعجبك: