إعلان

صور.. محافظ البنك المركزي يناقش مع مديرة صندوق النقد الدولي رفع قرض مصر

02:44 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2023

كتبت- منال المصري:

التقي حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، مع كريستالينا چورچييڤا، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي خلال فعاليات قيمة المناخ COP 28 المنعقدة في دبي.

وبحسب ما علم مصراوي، تناول اللقاء بين الطرفين استعراض ما حققه الاقتصاد المصري من إنجازات على الرغم من التحديات الإقليمية والعالمية، وكذلك جهود الدولة في تعظيم دور القطاع الخاص في التنمية، ومواصلة تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية.

وأشادت المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، خلال اللقاء بدور البنك المركزي المصري في إدارة ملف السياسة النقدية خلال الفترة الاستثنائية الحالية، متوقعة أن يتم رفع حجم قرض الصندوق لمصر بسبب العبء الإضافي وتأثير الأحداث والأزمات الخارجية المحيطة.

وأكدت على مرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات الإقليمية والعالمية، وحرص الصندوق لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع مصر.

كانت كريستالينا جورجييفا المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي قالت في مقابلة مع وكالة رويترز الشهر الماضي، إن صندوق النقد الدولي يدرس زيادة محتملة لبرنامج التمويل المقدم لمصر، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الخاص بها، والبالغ 3 مليارات دولار، بسبب الصعوبات الاقتصادية التي تفرضها الحرب بين إسرائيل وحماس، كانت.

وتتعاون مصر مع صندوق النقد الدولي في تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي مدته 46 شهرا منذ ديسمبر الماضي بتمويل قيمته 3 مليارات دولار يصرف على شرائح، وصرفت مصر الشريحة الأولى منه بنحو 350 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: