إعلان

بعد الهبوط الحاد.. ما سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟

02:46 م الأحد 03 ديسمبر 2023

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

شهد سعر بيع الدولار في السوق غير الرسمية لتجارة العملة "السوق السوداء" استقرارا خلال تعاملات اليوم الأحد، وذلك بعد الانخفاض الحاد يوم الخميس الماضي لأول مرة من شهر، وفق ما قاله أحد المراقبين تحدث إليه مصراوي.

واستقر سعر صرف الدولار في تعاملات السوق السوداء عند 46 و47 جنيها خلال تعاملات اليوم، بعد أن هبط من مستوى 51 و52 جنيها يوم الخميس الماضي مدفوعا بتراجع الطلب على شرائه من بعض الفئات.

وتراجع الطلب بشدة على شراء الدولار في السوق السوداء بين المتعاملين خلال تعاملات يوم الخميس بشكل مفاجئ، مع صعوبة تحديد الفئات أو الشرائح المتسببة في زيادة الطلب على شراء العملة، وفق ما قاله المراقبون.

ورغم تراجع الدولار في السوق السوداء لا تزال الفجوة بين السعرين الرسمي وغير الرسمي مرتفعة لتصل إلى نحو 16 جنيها، حيث سجل سعره بالبنوك خلال تعاملات اليوم قرب 31 جنيها، وهو نفس السعر الثابت عليه من مارس الماضي.

كان سعر الدولار خلال شهر نوفمبر سجل قفزات متتالية في تعاملات السوق السوداء ليصل إلى مستوى 52 جنيها بسبب زيادة الطلب المفاجئ على شرائه مقابل نقص المعروض في البنوك والصرافات قبل أن يتراجع إلى 46 جنيها بنهاية تعاملات الخميس، بحسب ما قاله مراقبان لسوق الصرف لمصراوي في وقت سابق.

وتواجه البنوك ضغوطا شديدة من نقص النقد الأجنبي بعد خروج استثمارات غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار منتصف العام الماضي، بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

سعر الدولار السوق السوداء هبوط حاد في سعر الدولار سعر الدولار في السوق السوداء سعر صرف الدولار تعاملات السوق السوداء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان