إعلان

البنوك تفتح أبوابها للعملاء لإصدار حسابات مصرفية مجانا اليوم

11:59 ص الأحد 03 ديسمبر 2023

حسابات العملاء في البنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

فتحت البنوك أبوابها للعملاء الجدد من اليوم الأحد لإصدار حسابات توفير مجانا بدون احتساب مصروفات إدارية لمدة 15 يوما بمناسبة الاحتفال بفاعلية "ذوي الهمم" إحدى فعاليات مبادرة البنك المركزي للشمول المالي التي تستهدف فتح "حساب مصرفي لكل مواطن".

وأعلنت بعض البنوك يوم الخميس الماضي عن بدء مشاركتها في فعالية "ذوي الهمم" بداية من اليوم ولمدة 15 يوما من خلال إتاحة حسابات مصرفية وبطاقات دفع (خصم مباشر ومسبقة الدفع) مجانا للعملاء الجدد وبدون احتساب أي مصروفات إدارية بجانب تقديم بعض الخدمات المصرفية الرقمية الأخرى بهدف جذب غير المتعاملين مع القطاع المصرفي.

ويستطيع العميل فتح حساب مصرفي لأول مرة بمبادرة ذوي الهمم صورة بطاقته الشخصية بشرط تكون سارية من أي فرع من فروع البنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية ليكون من أحد عملاء البنوك في التعامل على الخدمات المصرفية المختلفة.

وبعد فتح الحساب المصرفي يستطيع العميل الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي للتعامل على حسابه إلكترونيا والسحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي من خلال بطاقة الدفع البنكية على مدار 24 ساعة، وإمكانية الحصول على قروض من البنوك.

كما يستفيد العميل من الاشتراك في الشبكة القومية للمدفوعات اللحظية عبر تطبيق "إنستاباي" مجانا وخدمة المحافظ الذكية للدفع الإلكتروني، وغيرها من الخدمات الأخرى.

كان البنك المركزي وجه البنوك قبل 5 سنوات بالمشاركة في 6 فعاليات بمبادرة الشمول المالي موزعة على مدار السنة من خلال رفع قيود فتح الحسابات المصرفية بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي وفتح حساب مصرفي لكل مواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان