إعلان

بنك مصر يوقف بطاقات "كريدت كارد" الجديدة بالتعامل بالدولار من اليوم

01:37 م الأحد 24 ديسمبر 2023

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال إيهاب درة، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع في بنك مصر، إن البنك قرر بداية من اليوم الأحد وقف بطاقات الائتمان "كريدت كارد" المصدرة حديثا عن التعاملات الدولية لمدة 6 شهور (للدفع أو السحب بالدولار أو أي عملة أجنبية أخرى سواء داخل أو خارج مصر).

وأكد درة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، أن وقف عمل بطاقات كريدت كارد بالتعاملات الدولية سيقتصر على المصدرة حديثا بداية من اليوم الأحد بدون وقف البطاقات القائمة حاليا التي صدرت قبل اليوم حيث سيستمر حاملها في حصوله على خدمة الدفع بالعملة داخل وخارج مصر وفق الحدود المتاحة لكل كارت.

وتواجه البنوك العاملة في مصر ضغوطا من نقص النقد الأجنبي على مدار آخر 22 شهرا بعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة في أدوات الدين المصرية (أذون وسندات الخزانة) خلال النصف الأول من العام الماضي بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

وتدرس بعض البنوك العاملة في السوق المصرية إرجاء تفعيل بطاقات الائتمان "كريدت كارد" للتعامل بالنقد الأجنبي سواء خارج أو داخل مصر، لمدة 3 أو 6 شهور، بسبب أزمة نقص الدولار، وفق ما قاله بعض من مسؤولي البنوك لـ "مصراوي".

ولم يصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك بإرجاء تفعيل بطاقات "الكريت كارد" الصادرة حديثا خارج مصر ولكن جاء من البنوك بسبب نقص المعروض من النقد الأجنبي مقابل زيادة الطلب، بحسب المصادر.

وأضاف إيهاب درة أن بطاقات الائتمان المصدرة حديثا ستقتصر على التعاملات بالجنيه المصري ولكن بعد انتهاء فترة 6 شهور من إصدار الكارت سيعمل بنك مصر على إعادة فتح الحدود الدولية للعملاء لاستخدامها في السحب والشراء بعملة الدولة المتواجد بها العميل خارج مصر أو الشراء من مواقع الإنترنت الأجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان