إعلان

شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني مصر و"أبدوس للصناعة" لتمويل إنشاء مصنع

02:19 م الخميس 14 ديسمبر 2023

مسؤولو بنك الإمارات دبي الوطني مصر وشركة أبدوس للص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر توقيع شراكة استراتيجية مع شركة أبدوس للصناعة (إف إم سي جي) مصر، والتي سيتم بموجبها حصول الشركة على قرض متوسط الأجل لتمويل إنشاء مصنع لها بالعين السخنة.

وبحسب بيان البنك اليوم، أبرمت شركة "أبدوس مصر"- أحد الاستثمارات الهندية في مصر- صفقة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنشاء مصنع في مجمع أوراسكوم للمناطق الصناعية بالسخنة ومن المتوقع أن يوفر 500 فرصة عمل مباشرة.

وأوضح البنك أن هذه الشراكة مع الشركة تتماشى مع الأهداف الرئيسية للبنك المتمثلة في دعم الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز التنمية المستدامة، وإحداث تأثير إيجابي على المجتمعات التي يخدمها.

وقال عمرو الشافعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر، إن "اتفاقية القرض هذه لا تحمل أهمية استراتيجية للبنك فحسب، بل تظهر أيضا التزامنا بدعم التقدم الاقتصادي والاستدامة في مصر."

ويبذل بنك الإمارات دبي الوطني مصر، وفق البيان، جهوداً كبيرة نحو تبني نهج أخضر ومستدام حيث سيشمل المصنع القادم محطة لمعالجة المياه، والتي ستلعب دوراً حيوياً في معالجة مياه الصرف الصحي وتحييد المواد الكيميائية المستخدمة أثناء عملية التصنيع والتي يمكن أن تكون ضارة بالبيئة والصحة العامة.

بالإضافة إلى ذلك سيتم إعادة تدوير جزء من المياه لعملية الري في المصنع أو الاستخدامات الأخرى الممكنة، بحسب بيان البنك.

وقال تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية في بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، إن هذا المشروع يتماشى تماماً مع أجندة البنك لدعم المصدرين والاستثمار الأجنبي والممرات الهندية كما يساهم في جذب استثمارات أجنبية متنوعة مع المساعدة في توطين الصناعات، وفقاً لاستراتيجية المنطقة 2020/2025.

وقال راجيش إجاروال، ممثل عن أبدوس-مصر، إن الشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني مصر من خلال توقيع قرض متوسط الأجل تمثل علامة في السوق وتتيح سبلاً جديدة للنمو، والمساهمة في التنمية الشاملة للاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان