إعلان

بنكا CIB ومصر يرتبان قرضا بـ 6 مليارات جنيه لشركة تابعة لأورسكوم للتنمية

11:09 ص الأحد 05 نوفمبر 2023

فندق تابع لشركة أوراسكوم للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر العاملة في مجال التطوير العقاري والسياحي عن توقيع عقد قرض مشترك بقيمة 6 مليارات جنيه من تحالف بنكي لصالح شركة أورسكوم العقارية التابعة لها بهدف تمويل مشروع "إويست بغرب القاهرة".

وأوضحت الشركة في بيان لها للبورصة المصرية اليوم، أن بنكي التجاري الدولي "CIB" ومصر قاما بدور المرتبين الرئيسيين للقرض الذي يبلغ أجل فترة سداده 10 سنوات.

وبحسب البيان، سيتم استخدام القرض لإعادة تمويل التسهيل الائتماني السابق التي حصلت عليه الشركة والبالغ 1.5 مليار جنيه في 2022، كما سيتم أيضا استخدام القرض لتمويل وتسريع وتيرة البناء للمراحل التي تم إطلاقها بالمشروع.

وقد بدأت الشركة بالفعل تسليم العديد من الوحدات في المرحلة الأولي خلال 2023، وتعتزم تسليم أكثر من ألف وحدة سكنية خلال 2024، بحسب البيان.


وقد قاما مكتبا MHR&Parners وWhite & Case بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم العقارية لترتيب القرض، وفق البيان.

وقال أشرف نسيم المدير المالي لمجموعة أوراسكوم للتنمية، إن هذا التمويل سيعزز الموقف المالي للمشروع ويدعم خطة الشركة لتسريع وتيرة أعمال التشييد والبناء والاستمرار في عمليات التسليم المبكر للوحدات السكنية الذي بدأناه بالفعل في وقت سابق من هذا العام.

وأضاف أن هذا التمويل يعد بمثابة شهادة على ثقة المؤسسات المالية في أداء الشركة كما سيتناسب تمديد الاستحقاق مع الملف المالي للشركة.

فيديو قد يعجبك: