إعلان

خبير يوضح على من تقع مسؤولية مواجهة تطبيقات أسعار الدولار بالسوق السوداء

03:02 م الأربعاء 29 نوفمبر 2023

الدولار

كتبت- منال المصري:

قال سالم ندا، رئيس القطاع القانوني في أحد البنوك الخاصة سابقا، إن مواجهة تداول تطبيقات غير مرخصة والتي تنشر أسعار الدولار والعملات الأجنبية في السوق السوداء يعد أمرا خارج نطاق وسيطرة البنك المركزي، وهي تقع على كاهل الجهات الأمنية في الدولة.

وأضاف ندا، لمصراوي، أن هذه التطبيقات يصعب تتبعها أو إغلاقها بسبب صدورها من جهات غير معلومة، لكن لها أضرار كثيرة في تورط العديد من الجمهور في التعامل معها.

وذكر أن البنوك والبنك المركزي حذرت من التعامل مع هذه التطبيقات وعدم الانسياق خلفها، لكن إغلاقها تماما يقع على الجهات الأمنية في تتبع مصدرها.

وزاد اهتمام بعض المواطنين بمتابعة أسعار الدولار والعملات الأخرى في السوق السوداء مقابل الجنيه، وبشكل يومي ولحظي خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد تسجيلها قفزات متتالية، واتساع الفارق بين هذه الأسعار ومستوياتها في البنوك.

ودفع هذا الاهتمام إلى انتشار تطبيقات إلكترونية على الهواتف المحمولة، تحت مسميات مختلفة، تنشر أسعار الدولار والعملات في السوق السوداء، إلى جانب مستوياتها في البنوك من أجل جذب المزيد من المتابعين لها.

سجل سعر الدولار في السوق السوداء للمضاربة على العملة "السوق غير الرسمية" استقرارا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عند مستوى 52 جنيها، وهو نفس مستواه منذ بداية الأسبوع وفق ما قاله مراقبان لسوق الصرف، تحدث إليهما مصراوي.

اقرأ أيضا:

كيف يحتال أصحاب تطبيقات أسعار الدولار في السوق السوداء على جوجل وأبل؟

انتشار تطبيقات إلكترونية لنشر أسعار الدولار في السوق السوداء بعد قفزتها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان