إعلان

زيادة طفيفة بسعر الدولار في السوق السوداء.. فكم يسجل اليوم؟

12:02 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

سعر الدولار

كتبت- منال المصري:

شهد سعر الدولار في السوق الموازية لتجارة العملة (السوق السوداء) زيادة طفيفة بتعاملات منتصف الأسبوع الجاري اليوم الثلاثاء بنحو 25 قرشا مقارنة بتعاملات بداية الأسبوع، وفق ما قاله اثنان من المراقبين لسوق الصرف تحدث إليهما مصراوي.

وقال المراقبان إن سعر الدولار في السوق السوداء ارتفع إلى نحو 51.25 جنيه اليوم الثلاثاء مقارنة بنحو 51 جنيها يوم السبت الماضي بسبب زيادة الطلب ونقص المعروض.

وزادت فجوة سعر الدولار مقابل الجنيه بين السوق السوداء للعملة والبنوك إلى أكثر من 20 جنيها، حيث يتداول متوسط سعره بالقطاع المصرفي عند أقل من 31 جنيها حتى منتصف تعاملات اليوم.

وقال أحد المراقبين، لمصراوي، إن عدم قدرة البنوك على تدبير الدولار للعملاء بسبب نقص المعروض وزيادة الطلب يعد ضمن أحد العوامل في زيادة سعر الدولار في السوق السوداء، بجانب ضعف المعروض في البنوك والصرافات.

وتواجه البنوك ضغوطا شديدة من نقص النقد الأجنبي بعد خروج استثمارات غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار منتصف العام الماضي بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه بنحو 96% على 3 موجات لهبوط العملة المحلية خلال آخر 20 شهرا، ليرتفع سعر الدولار من 15.76 جنيه في 20 مارس 2022 إلى نحو 30.94 جنيه حاليا، وهو المستوى المستقر عليه منذ مارس الماضي وحتى الآن.

سعر الدولار السوق السوداء البنوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان