إعلان

قبل قرار الفائدة اليوم.. كيف تحرك سعر الدولار في السوق السوداء؟

12:12 م الخميس 02 نوفمبر 2023

سعر الدولار

كتبت- منال المصري:

واصل سعر الدولار ارتفاعه في السوق السوداء لتجارة العملة (السوق غير الرسمية) خلال تعاملات اليوم الخميس بزيادة 1.5 جنيه عن تعاملات أمس، وفق ما قاله اثنان من المراقبين تحدث إليه "مصراوي".

وأضافا أن سعر الدولار في السوق السوداء ارتفع اليوم إلى 47.5 جنيه مقارنة بنحو 46 جنيها خلال تعاملات أمس، بسبب زيادة الطلب، وترقبا لقرار البنك المركزي بشأن سعر الفائدة.

ويأتي هذا الارتفاع تزامنا مع عقد البنك المركزي اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس- المسؤولة عن نسبة العائد على الإيداع والإقراض- لحسم قرار رفع أو تثبيت الفائدة في سابع اجتماع له خلال 2023.

وتواجه مصر ضغوطا من نقص النقد الأجنبي على مدار 20 شهرا بما أدى إلى انتعاش عمل السوق السوداء، وذلك بعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضي، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

كان سعر الدولار عاد للارتفاع مقابل الجنيه بنحو جنيهين تقريبا أمس الأربعاء ليرتفع إلى بين 44 و46 جنيها مقارنة بنحو 42 و44 جنيها يوم الاثنين الماضي بعد أن هبط من أعلى مستوى له 49 جنيها الجمعة الماضية.

وتتسع الفجوة بين سعر الدولار في السوق السوداء وسعره في البنوك بذلك لتصل إلى 16.5 جنيه عن متوسط السعر المتداول في الجهاز المصرفي قرب 31 جنيها حتى منتصف تعاملات اليوم.

سعر الدولار السوق السوداء سعر الفائدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان