إعلان

على خطى CIB والعربي الأفريقي.. البنك الأهلي يوقف بطاقات الخصم خارج مصر

09:03 م الإثنين 09 أكتوبر 2023

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر البنك الأهلي المصري وقف استخدام بطاقات الخصم المباشر المعروفة باسم "دبت" المرتبطة بحسابات العملاء خارج مصر بداية من اليوم، على أن تقتصر على التعاملات المحلية فقط، وفق تعليمات صادرة من البنك للفروع ورسالة نصية على هواتف العملاء المحمولة المسجلة لديه.

وبذلك القرار يلحق البنك الاهلي المصري ببنكي العربي الأفريقي الدولي والتجاري الدولي بوقف التعاملات باستخدام بطاقات الخصم المباشر خارج البلاد للحد من استنزاف النقد الأجنبي بعد اكتشاف سوء استخدام من بعض العملاء، وفق مصادر مصرفية تحدث إليها مصراوي.

ويعني هذا القرار وقف البنوك التعاملات على بطاقات الخصم المباشر خارج مصر من ماكينات الصراف الآلي ATM والمشتريات لدى التجار من خلال ماكينات POS مع سريان استخدام بطاقات الائتمان المعروفة باسم "كريدت كارد" خارج البلاد للسحب النقدي والمشتريات.

وكانت البنوك تلقت رسالة شفهية من البنك المركزي بوقف العمل باستخدام بطاقات الخصم المباشر بكافة أنواعها المختلفة خارج مصر.

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها "دبت وكريدت كارد" خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بالعملة المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

وأدت زيادة ضغوط النقد الأجنبي التي تواجه مصر إلى تخفيض كافة البنوك العاملة في مصر الحدود القصوى للعملاء للسحب النقدي بالعملة الأجنبية من ماكينات الـ" ATM" من خارج مصر باستخدام بطاقات الدفع (دبت وكريدت كارد) وزيادة نسبة العمولة والرسوم المستحقة على كل معاملة تتم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان