إعلان

مع رفع كفاءة التشغيل.. إيرادات السياحة تقفز إلى أعلى مستوى في 7 سنوات (تفاعلي)

03:59 م الأحد 08 أكتوبر 2023

إيرادات السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفعت إيرادات السياحة إلى أعلى مستوى لها خلال آخر 7 سنوات، وذلك خلال العام المالي الماضي 2022-2023، مع زيادة كفاءة التشغيل، وفق ما جمعه مصراوي من بيانات ميزان المدفوعات بالبنك المركزي.

ويأتي ذلك بعد أن قفزت إيرادات السياحة خلال عام 2022-2023 بنحو 26.8% لتصل إلى نحو 13.6 مليار دولار مقارنة بحصيلة العام المالي 2021-2022 عند نحو 10.7 مليار دولار، وذلك رغم الحرب الروسية الأوكرانية.

ويبدأ العام المالي في مصر في أول يوليو من كل عام وينتهي في آخر يونيو من العام التالي.

ويرجع نمو إيرادات السياحة خاصة خلال آخر عامين إلى زيادة دور القطاع الخاص في رفع كفاءة تشغيل الفنادق وتحسين بنيتها التحتية، وزيادة مهارات القائمين على التسويق والترويج بما أنعكس على زيادة نسب الإشغال.

كان تقرير البنك المركزي لميزان المدفوعات أرجع نمو إيرادات السياحة خلال العام المالي الماضي المنتهي في يونيو 2023 إلى ارتفاع عدد الليالي السياحية بمعدل 27.6% خلال العام المالي الماضي على أساس سنوي لتسجل نحو 146.1 مليون ليلة.

وتعد تحويلات المصريين العاملين بالخارج أحد أهم 5 مصادر رسمية لتدفق النقد الأجنبي على مصر بجانب الصادرات والسياحة وقناة السويس والاستثمار الأجنبي المباشر.

ويقدم مصراوي في الرسم التفاعلي التالي تطور الإيرادات السياحية خلال آخر 7 سنوات مالية، تزامنا مع الفترة منذ أشهر قليلة سابقة قبل تحرير سعر الصرف وحتى نهاية يونيو الماضي، وفقا لبيانات البنك المركزي المصري:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان