إعلان

مؤسسة CIB تتعاون في دعم عمليات عودة الإبصار للأطفال مع المغربي الخيرية

03:19 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقّعت مؤسسة البنك التجاري الدولي "CIB Foundation" -المملوكة لبنك CIB- بالتعاون مع مؤسسة مغربي الخيرية بروتوكول تعاون للمشاركة في دعم تمويل عمليات تصحيح وعودة الإبصار للأطفال الأكثر احتياجاً بمستشفيات ومراكز مغربي للعيون.


وبحسب بيان للبنك التجاري الدولي CIB، يصل إجمالي مبلغ التبرع المقدم من مؤسسة التجاري الدولي، إلى نحو 10 ملايين جنيه، لإجراء عمليات تصحيح وعودة الإبصار لنحو ألف طفل من الأطفال الأكثر احتياجاً داخل مستشفيات ومراكز مغربي للعيون، وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين المؤسستين.


وحضر توقيع الاتفاقية من مؤسسة البنك التجاري الدولي شريف السعيد مدير المؤسسة ودينا أحمد مخطط برامج أول بالمؤسسة، ولوجين حسين مخطط برامج أول بالمؤسسة، وإيريني صفوت مخطط برامج بالمؤسسة وهشام سمير مسؤول المتابعة والتقييم بالمؤسسة، بحسب البنك.

وحضر توقيع الاتفاقية من مؤسسة مغربي الخيرية، د. محمد شلبي المدير التنفيذي، ود. جمال عز العرب المدير الطبي، ود. عمر هشام صفا مدير التشغيل والمشروعات، وحسين العزيرين المدير المالي، ونرمين البهتيمي مدير التنسيق والمتابعة، وعمرو سالم مدير التسويق والتواصل.

وقال شريف السعيد إن المؤسسة تأمل في شفاء جميع الأطفال في مختلف أنحاء مصر والعالم، ولا تدخر جهداً في مواصلة دورها المجتمعي للتبرع بالدعم والتمويل للمساهمة في الشفاء العاجل لجميع الأطفال الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية، ولا سيما المصابون بالأمراض الخطيرة التي قد تؤثر على كامل حياتهم في المستقبل.

وأوضح أن مشاكل البصر وأمراض العيون من أخطر ما يواجه أي إنسان، وتزداد الخطورة عندما تتعلق الإصابة بالأطفال، إذ لابد من سرعة علاجهم كي لا تتأثر حياتهم بالكامل، ولذلك جاء التعاون العاجل مع واحدة من كبرى المؤسسات في مجال طب العيون وهي مؤسسة "مغربي"، من أجل الإسراع في تقديم الدعم المالي لمعالجة وشفاء ألف طفل بحاجة لإنقاذ عيونهم وإعادة بصرهم.


وقال الدكتور محمد شلبي، المدير التنفيذي لمؤسسة مغربي الخيرية إن هذا التعاون المشترك الذى تم توقيعه بين مؤسسة مغربي الخيرية ومؤسسة البنك التجاري الدولي يعد من أهم الاتفاقيات التي سوف تساهم في تحقيق رؤية المؤسسة في عالم تتوفر فيه إمكانية الوصول لصحة شاملة للعين دون تمييز.

جانب من اللقاء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان