إعلان

البنك الأهلي يوقع على قرض بـ150 مليون جنيه من "تنمية المشروعات" قريبا

01:03 م الأحد 29 أكتوبر 2023

البنك الأهلي المصري

كتبت- منال المصري:

يعتزم البنك الأهلي المصري التوقيع على عقد بقيمة 150 مليون جنيه مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال الأيام القادمة، وفق ما قاله سعد محيي الدين، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البنك الأهلي المصري، في تصريحات لـ"مصراوي".

وأوضح سعد محيي الدين، أن البنك الأهلي سيحصل بموجب هذا العقد على تمويلات بقيمة 150 مليون جنيه لإعادة إقراضها لعملائه في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كان البنك الأهلي المصري وقع خلال الأيام الماضية على 4 عقود تمويلية بقيمة 600 مليون جنيه مع جهاز تنمية المشروعات يتم بموجبها إعادة هذه التمويلات لإقراضها لعملاء البنك من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وفق ما قاله سعد محيي الدين في وقت سابق مع "مصراوي".

كان طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البنك الأهلي المصري قال في وقت سابق، إن حجم التمويلات في هذا القطاع ارتفع من 33 مليار جنيه في 2013 إلى نحو 157 مليار جنيه حتي شهر أكتوبر الجاري منها 145 مليار جنيه تمويلات مباشرة.

فيما بلغ حجم التمويلات في البرنامج التمويلي "الأهلي بيزنس" الموجه لتمويل عملاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر- سواء في القطا الرسمي أو غير الرسمي- 28 مليار جنيه بعدد 60 ألف مستفيد منذ إطلاقه، وفق ما قاله طارق حسن.

فيديو قد يعجبك: