إعلان

البنوك تستأنف إتاحة فتح حسابات وإصدار بطاقات مجانا بعد الإجازة الأسبوعية

11:22 ص الأحد 22 أكتوبر 2023

عملاء بنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تستأنف البنوك اليوم إتاحة فتح حسابات مصرفية للعملاء الجدد بدون احتساب مصروفات إدارية مع تقديم باقة من الخدمات المصرفية الرقمية مجانا بمناسبة مشاركتها في فعالية يوم الادخار العالمي إحدى فعاليات مبادرة البنك المركزي للشمول المالي التي تستهدف فتح حساب لكل مواطن، وذلك بعد العودة من الإجازة الأسبوعية.

وأعلنت البنوك رفع قيود فتح حسابات توفير أو جارِ للعملاء الجدد من منتصف الشهر وحتى نهاية الشهر الجاري مجانا، أي إلغاء الحد الأدنى لرصيد فتح الحساب ووقف المصروفات الإدارية، مع تقديم بطاقات خصم مباشر "دبت كارد" ومسبقة الدفع ومحافظ ذكية مجانا.

ووجه البنك المركزي البنوك إلى المشاركة في 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي على مدار كل عام يستهدف منها وقف قيود الحسابات لجذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي، وهي يوم المرأة العالمي في شهر مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، ويوم الشباب العالمي في يونيو، وفعالية الفلاح في أغسطس، ويوم الادخار العالمي في أكتوبر، وذوي الهمم في ديسمبر.

وتكتفي البنوك بفتح حسابات للعملاء الجدد بصورة الرقم القومي فقط تناسب شرائح مختلفة من العملاء منها حساب الشباب والعادي وأصحاب المعاشات وذوي الهمم وأصحاب المهن الحرة.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك للعملاء مجانا خلال فعالية يوم الادخار العالمي:

- حسابات "توفير أو جارٍ": يتم فتحها مجانا للعملاء بدون قيود الحد الأدنى للرصيد بصورة الرقم القومي فقط.

- بطاقة خصم مباشر "دبت كارد": يتم إصدارها مجانا لاستخدامها من العملاء في السحب والإيداع من الحساب من ماكينات الصراف الآلي ATM على مدار الساعة، وكذلك سداد مشترياته محليا لدى التجار من ماكينة POS أو من خلال الإنترنت.

- الاشتراك في المحفظة الذكية: يتم إصدارها مجانا وترتبط برقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل بهدف سداد رسوم أو فواتير بعض الخدمات (الكهرباء والغاز والمياه والإنترنت والهاتف المحمول مجانا).

- الاشتراك في خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي: يتم الاشتراك فيهما مجانا بهدف تعامل العميل على حسابه إلكترونيا سواء بشراء أو كسر شهادة أو وديعة أو مراجعة حسابه بدون الحاجة للذهاب إلى الفرع.

خطوات إصدار الحسابات والبطاقات من أي بنك

- تحديد البنك الذي يفضل العميل التعامل معه بناءً على العروض المقدمة على البطاقة.

- الذهاب لأقرب فرع بنك للعميل والانتظار دوره للدخول.

- يشترط وجود أصل بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل وتكون سارية لإطلاع موظف البنك عليها.

- مقابلة موظف خدمة العملاء للتوقيع على طلب فتح حساب وإصدار بطاقات.

- الاستماع إلى موظف خدمة العملاء عن موصفات الحسابات المتاحة والبطاقات.

- اختيار الحساب يتوقف حسب سن العميل.

- بعد فتح الحساب وإصدار البطاقة يتم تنشيط البطاقة يتم من خلال أقرب ماكينة ATM تابعة للبنك المقدم للبطاقة.

- يستطيع العميل التعامل على حسابه بالسحب والشراء بعد تنشيط البطاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان