إعلان

يصل ما يعادل 100 ألف جنيه.. حد تعاملات الكريدت كارد خارج مصر ببنك "CIB"

12:33 م الجمعة 20 أكتوبر 2023

البنك التجاري الدولي CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أتاح البنك التجاري الدولي CIB- أكبر بنك قطاع خاص في مصر- استخدام العملاء للحدود الشهرية القصوي على تعاملات بطاقات الائتمان خارج مصر "كريدت كارد" بمجرد تقديم الأوراق الدالة على السفر حتى يتيسر لهم استخدام المتاح لهم وذلك بعد الضوابط الأخيرة الصادرة من البنك المركزي.

ويعني هذا أنه في حال سفر العميل بعد صدور الضوابط الأخيرة المنظمة لعمل الكريدت كارد خارج مصر قبل تقديم الأوراق الدالة على سفره لن تفتح الحدود كاملة له إلا في تعاملات ضيقة لا تتجاوز 250 دولار شهريا كحد أقصى.

وهذه المحددات في بنك CIB تنطبق على كافة البنوك بعد أن أصدار البنك المركزي يوم الثلاثاء الماضي تعليمات للبنوك باتباع ضوابط جديدة لفتح وتفعيل الاستخدامات الدولية لبطاقات الائتمان "الكريدت كارد" في أغراض السفر خارج مصر، بعد اكتشافه ممارسات سوء استخدام من العملاء منها استخدام البعض بطاقات ائتمان دون مغادرتهم البلاد.

وتتمثل الأوراق الدالة على سفر العميل في تذكرة الطيران وتأشيرة وجواز السفر، أو لأغراض الدراسة والعلاج بالخارج بشرط تقديم أوراق معتمدة من الجهة بإجمالي المصروفات.

كما قيدت البنوك حدود استخدام بطاقات الائتمان داخل مصر بحيث لاتتجاوز شهريا 250 دولار بهدف الشراء من الإنترنت أو سداد اشتراكات.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل استخدام بطاقات الكريدت كارد خارج مصر في بنك CIB.

- بطاقات و"ايت" و"كلاسيك" و"جولد" و"كاش"، و"ستاندرد": يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي إلى ما يعادل 2.5 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريا كحد أقصى، وما يعادل 25 ألف جنيه شهريا للمشتريات.

- بطاقات "تيتانيوم" و"هي": يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي إلى ما يعادل 5 آلاف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريا كحد أقصى وما يعادل 50 ألف جنيه شهريا للمشتريات.

- بطاقات Platinum: يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي إلى ما يعادل 7.5 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريا كحد أقصى وما يعادل 75 ألف جنيه شهريا للمشتريات.

- بطاقات ورلد: يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريا كحد أقصى وما يعادل 100 ألف جنيه شهريا للمشتريات.

فيديو قد يعجبك: