إعلان

يتجاوز 43 جنيها.. زيادة الدولار بالسوق السوداء بعد تقييد الـ"كريدت كارد"

03:23 م الخميس 19 أكتوبر 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء لتجارة العملة- السوق غير الرسمية للبنوك- ليتراوح بين 43 و44 جنيها للدولار الواحد بعد تقييد البنوك بداية من أمس استخدام بطاقات الائتمان "كريدت كارد" داخل وخارج مصر، بحسب ما قاله 3 من المراقبين لسعر الصرف تحدث إليهما "مصراوي".

وقال اثنان من المراقبين إن تحجيم البنوك استخدام بطاقات الائتمان الـ"كريدت كارد" أثر بشكل كبير على تداول سعر الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه ليرتفع من 42 جنيها قبل القرار إلى 43 و 44 جنيها بعد القرار.

ويزيد سعر الدولار في السوق السوداء للعملة عن السعر الرسمي المتداول في البنوك بنحو 13 جنيها حيث يسجل متوسط السعر الرسمي للدولار قرب 31 جنيها بنهاية تعاملات اليوم بالجهاز المصرفي.

كانت البنوك أعلنت تقييد بطاقات الائتمان "كريدت كارد" خارج وداخل مصر طبقا للقواعد التنظيمية الصادرة من البنك المركزي بعد اكتشافه سوء استخدام من بعض العملاء.

وحجمت البنوك الحدود القصوى لاستخدام بطاقات الائتمان داخل مصر إلى 250 دولار شهريا للشراء من الإنترنت، فيما اشترطت فتح الحدود القصوى للكريدت كارد خارج البلاد للعملاء بعد تقديم الأوراق الدالة على السفر، وهو إجراء لم يكن مطبق في وقت سابق.

وقبل نحو 10 أيام أوقفت البنوك نهائيا استخدام بطاقات الخصم المباشر "دبت كارد" خارج مصر وتم اقتصارها فقط على التعاملات المحلية باستثناء المصريين المتواجدين في الخارج بهدف العلاج أو الدراسة وبعد تقديم الأوراق الدالة على هذا.

وتأتي تعليمات البنوك بعد استمرار أزمة نقص النقد الأجنبي على مدار أكثر من عام ونصف وزيادة انتشار المضاربين والسوق السوداء لتجارة العملة.

سعر الدولار السوق السوداء كريدت كارد تجارة العملة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان