إعلان

المركزي يوافق لتحالف بنكي على صرف قرض بـ10 مليارات جنيه للتعاون للبترول

03:08 م الأحد 15 أكتوبر 2023

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وافق البنك المركزي على صرف قرض بقيمة 10 مليارات جنيه لشركة التعاون للبترول الذي يرتبه تحالف بنكي بقيادة بنكي الأهلي ومصر، وفق أحد المصادر في بأحد البنوك المشاركة في تمويل القرض.

كان البنك المركزي وجه تعليمات سابقة للبنوك بعدم صرف أي قروض لشركات حكومية في قطاع الطاقة "بترول وكهرباء" إلا بعد عرضها على المركزي وحصولهم على موافقته للتأكد من عدم نفوذ حدود الائتمانية.

كان مصدر مسؤول في أحد البنوك المشاركة في القرض قال لمصراوي في وقت سابق، إن تحالفا بنكيا وافق في أغسطس الماضي بضخ قرض بقيمة 10 مليارات جنيه لشركة التعاون للبترول بهدف مساعدتها لسداد مدفوعات الهيئة العامة للبترول.

ويضم التحالف البنكي المشارك في قرض شركة التعاون للبترول الأهلي المصري ومصر المرتبين الرئيسيين للقرض بالتعاون مع التجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والإمارات دبي الوطني، والمصرف المتحد، وأبو ظبي التجاري، والكويت الوطني، وقطر الوطني الأهلي، والمصري الخليجي، وفق ما قاله المصدر لمصراوي في ذلك الوقت.

وشركة التعاون للبترول هي إحدى شركات قطاع البترول المصري وتنتمي إلى شركات القطاع العام لإنتاج وتسويق المنتجات البترولية والزيوت المعدنية والكيماويات.

ويعد قطاع البترول والكهرباء من أكبر العملاء بالبنوك المقترضين ، وذلك لتمويل مستلزمات التشغيل وتوسعاتهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان