إعلان

بعد وقف بطاقات الخصم.. حدود الـ"كريدت كارد" خارج مصر ببنكي CIB وHSBC

01:18 م الجمعة 13 أكتوبر 2023

بنكا التجاري الدولي CIB و HSBC

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنكا التجاري الدولي CIB وHSBC خلال الأسبوع الجاري اقتصار التعاملات الدولية خارج مصر على بطاقات الائتمان "كريدت كارد" للسحب النقدي والشراء بعد أن تم وقف عمل بطاقات الخصم المباشر "دبت" المرتبطة بحساب العميل خارج مصر مع اقتصارها فقط على التعاملات المحلية بالجنيه.

وقرار البنكان يأتي تماشيا مع إعلان أغلب البنوك وقف بطاقات الخصم خارج مصر بناء على تعليمات صادرة من البنك المركزي لهم بعد أن تم اكتشاف سوء استخدام من بعض العملاء مع استمرار أزمة نقص النقد الأجنبي وانتشار عمل السوق السوداء.

وقبل 4 شهور أوقفت أيضا البنوك استخدام البطاقات المدفوعة مقدما خارج مصر للسحب النقدي والشراء بعد تعليمات من البنك المركزي لصعوبة تتبع المعاملات الدولية على هذا النوع من البطاقات التي يتم صدورها فقط بضمان صورة الرقم القومي فقط.

وبعد هذه القرارات أصبح أمام العميل فقط استخدام بطاقات الائتمان "كريدت كارد" فقط التي تصدر بضمان جزء من مدخرات العملاء في البنوك أو تحويل رواتبهم على البنك، ويسمح للعملاء إصدار كارتين إضافيين لأبنائه بضمان الـ"كريدت كارد" الخاص به.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل الحدود القصوى للسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM والشراء من خلال الدفع الإلكتروني من POS خارج مصر باستخدام بطاقات "كريدت كارد" في بنكي CIB وHSBC بعد وقف بطاقات الخصم.

بنك CIB

- بطاقات و"ايت" و"كلاسيك" و"جولد" و"كاش"، و"ستاندرد": يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي إلى ما يعادل 2.5 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريا كحد أقصى، وما يعادل 25 ألف جنيه شهريا للمشتريات.

- بطاقات "تيتانيوم" و"هي": يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي إلى ما يعادل 5 آلاف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريا كحد أقصى وما يعادل 50 ألف جنيه شهريا للمشتريات.

- بطاقات Platinum: يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي إلى ما يعادل 7.5 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريا كحد أقصى وما يعادل 75 ألف جنيه شهريا للمشتريات.

- بطاقات ورلد: يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريا كحد أقصى وما يعادل 100 ألف جنيه شهريا للمشتريات.

بنك HSBC

-حدود السحب النقدي: يبلغ ألف دولار كحد أقصى شهريا على كافة أنواع البطاقات المختلفة ويسمح بسحبها على مرة واحدة أو أكثر من مرة في الشهر.

-حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان (Personal): ما يعادل 15 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد فيها العميل.

-حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان (Advance) أو(Platinu): ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار بعملة الدولة المتواجد فيها العميل.

-حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان:(Premie) ما يعادل 50 ألف جنيه شهريا بعملة الدولة المتواجد فيها العميل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان