إعلان

"إيجي بنك" يرفع سعر الفائدة 2.5% على الشهادة الثلاثية مع بداية 2023

04:24 م الأحد 01 يناير 2023

إيجي بنك

كتبت- منال المصري:

رفع البنك المصري الخليجي (إيجي EG) سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت المعروفة باسم "بريميم بلس" بنسبة 2.5% مع بداية العام الجديد 2023 وذلك في أول تحرك منه بعد زيادة البنك المركزي سعر الفائدة.

وكان البنك المركزي رفع سعر الفائدة 3% دفعة واحدة في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال 2022 يوم الخميس قبل الماضي، بهدف كبح جماح التضخم (وتيرة زيادة الأسعار) ليسجل سعر الإيداع 16.25% والإقراض 17.25%.

وبحسب الموقع الإلكتروني للبنك المصري الخليجي، ارتفع سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية إلى 16% سنويا يصرف العائد عليها شهريا، وذلك من 13.5% قبل قرار الزيادة لتكون الشهادة الجديدة متاحة للعملاء على الإصدارات الجديدة.

ويسمح البنك بشراء الشهادة من أول مبلغ ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفته وبذلك يكون خفف أيضا قيود شرائها التي كانت مفروضة عبر اشتراط مبلغ 50 ألف جنيه كحد أدنى لشراء الشهادة.

كما يسمح البنك للعميل بالحصول على بطاقة ائتمان (كريدت كارد) للمشتريات بنسبة تصل إلى 95% من إجمالي قيمتها.

ويمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة فقط في حالة مرور 6 شهور أو أكثر من تاريخ الإصدار بناءً على طلب العميل بشرط خصم عمولة استرداد قبل انتهاء أجلها المحدد 3 سنوات.

ويخصم البنك نسبة من إجمالي العائد الذي حصل عليه العميل وهي 6% في حالة الكسر بالسنة الأولى، و5% في حالة الكسر بالسنة الثانية، و3% في حالة الكسر في السنة الثالثة، وفقا لما أورده البنك على موقعه الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: