إعلان

هل يخفض بنك ناصر الاجتماعي سعر الفائدة على أعلى شهادة في البنوك؟

06:51 م الجمعة 30 سبتمبر 2022

بنك ناصر الاجتماعي

كتبت- منال المصري:

أبقى بنك ناصر الإجتماعي على سعر الفائدة المرتفعة على شهادات الادخار لعدم خضوعها أو خضوع البنك لقرار البنك المركزي، بزيادة الاحتياطي النقدي الإلزامي من 14% إلى 18%.

ويعد بنك ناصر الإجتماعي من البنوك القليلة غير الخاضعة لتعليمات المركزي بزيادة نسبة عبء الاحتياطي النقدي لدى البنوك، لأنه يخضع لوزارة التضامن الاجتماعي وليس المركزي.

والاحتياطي الإلزامي، هو نسبة من إجمالي ودائع العملاء بالبنوك بالعملة المحلية أقل من 3 سنوات، يفرض البنك المركزي على البنوك إيداعها لديه دون حصولها على عائد مقابل الإيداع.

ويقدم مصراوي تفاصيل الفائدة على أعلى شهادتين في بنك ناصر الاجتماعي والشرائح المستفيدة منها:

-شهادة ادخار لكافة العملاء:

15% سنويا بدورية سنوية لصرف العائد، أو 14.25% سنويا بدورية ربع سنوية لصرف العائد، أو 14% سنوية بدورية شهرية لصرف العائد.

الحد الأدنى للشراء: يبدأ الشراء من ألف جنيه ومضاعفاتها.

العملاء المستفيدون: من سن 16 عاما إلى ما فوق.

مدة الشهادة: 3 سنوات.

كسر الشهادة: لا يجوز كسرها قبل مرور 6 شهور على شرائها، وبعد خصم غرامة من العائد الذي حصل عليه العميل لكسرها قبل انتهاء أجلها.

-شهادة ادخار لكبار السن "رد الجميل":

15.25% سنويا بدورية سنوية لصرف العائد، أو 14.5% سنويا بدورية ربع سنوية لصرف العائد، أو 14.25% سنوية بدورية شهرية لصرف العائد.

الحد الأدنى للشراء: يبدأ الشراء من ألف جنيه ومضاعفاتها. العملاء المستفيدون: من سن 60 عاما إلى ما فوقهم.

مدة الشهادة: 3 سنوات.

كسر الشهادة: لا يجوز كسرها قبل مرور 6 شهور على شرائها، وبعد خصم غرامة من العائد الذي حصل عليه العميل لكسرها قبل انتهاء أجلها.

المزايا: إمكانية الاقتراض بضمانها.

الورق المطلوب: صورة بطاقة الرقم القومي للعميل فقط، وطلب فتح حساب توفير في البنك لإيداع العائد الدوري بشكل منتظم وإيداع أصل الشهادة في وقت استردادها.

فيديو قد يعجبك: