إعلان

"أمان" تطلق برنامجي التمويل الإسلامي والنانو فاينانس للمشروعات

04:51 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

أحمد الخطيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أطلقت شركة أمان للتمويل متناهى الصغر، إحدى شركات مجموعة أمان المتخصصة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية المتكاملة، برنامج التمويل الإسلامي، وخدمة التمويل الأصغر المعروف بالنانو فاينانس (Nano-finance) لدعم الشركات الناشئة والمشروعات بمختلف أحجامها، بحسب بيان من الشركة اليوم الثلاثاء.

وقال أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهى الصغر، إن الخدمة التي تقدمها الشركة "منتج التمويل الأصغر (النانو فاينانس- Nano Finance)"، يتم تقديمه بحد أقصى 3 آلاف جنيه لتنويع المنتجات التمويلية التي توفرها الشركة بما يتناسب مع احتياجات وتفضيلات العملاء.

وأضاف الخطيب أن الشركة ستقدم التمويل الإسلامي في المرحلة الأولى بحجم استثمارات 60 مليون جنيه، وتعتزم وصول المحفظة في العام الأول إلى 45 مليون جنيه، ليصل عدد المستفيدين منها إلى 5 آلاف مستفيد.

وأشار إلى أن الشركة خصصت 10 ملايين جنيه تمويلات عبر منتج "النانو فاينانس"، على أن يصل عدد المستفيدين 12 ألفا في المرحلة الأولى، وتستهدف وصول المحفظة إلى 4 ملايين جنيه في العام الأول من إطلاقها.

وأضاف أن مبالغ التمويل الإسلامي تتراوح ما بين 6 آلاف جنيه إلى 5 ملايين جنيه، وفقاً لطبيعة المشروع الممول وحجمه وتدفقاتها النقدية والغرض من التمويل للأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ووفقا لقوله، يتحدد الحد الأقصى الائتماني وفقًا لقانون هيئة الرقابة المالية فيما يخص "مخاطر التركز"، حيث لا يزيد حد التمويل للعميل الواحد عن 10% من القاعدة الرأسمالية للشركة.

أما المنشآت الفردية، فالحد الأقصى للتمويل الممنوح لا يزيد عن ثلاثة أمثال رأس المال المدفوع والمدرج بالسجل التجاري، وتتراوح مدة السداد من 6 أشهر إلى 36 شهراً، ويكون السداد على أقساط شهرية متساوية تبدأ فور مرور شهر من تاريخ منح التمويل، بحسب أحمد الخطيب.

وبحسب البيان، تسهل أمان إجراءات حصول العميل على تمويل سريع بحد أقصى 3 آلاف جنيه مصري، وذلك من خلال منتج (النانو فاينانس- Nano Finance).

وذكرت الشركة أنه يمكن الحصول على التمويل من خلال تقديم العميل صورة بطاقة الرقم القومي فقط، ويمكن التقدم لطلب التمويل الأصغر من خلال التطبيق الإلكتروني، وملء بياناته والحصول على التمويل في فترة تتراوح بين ساعات قليلة إلى يوم واحد من وقت تقديم الطلب.

كما يمكن للعملاء زيارة أي كشك أو تاجر لديه نقطة بيع أمان في جميع أنحاء الجمهورية أو مكاتب البريد، بالإضافة إلى فروع محلات أمان للخدمات المالية، والتقدم من خلالها للحصول على التمويل بنفس الطريقة والسرعة، بحد أقصى 3 آلاف جنيه وفترة تمويل 90 يومًا، وفقا للشركة.

وأوضحت الشركة أنه يمكن للعملاء أيضاً أن يسددوا أقساط تمويلاتهم من خلال تطبيق أمان أو أي نقطة بيع خاصة بمجموعة أمان، علاوة على شبكة فروع ومحلات أمان.

وأشارت إلى أنه يمكن أيضا للجمهور الوصول إلى خدمات التمويل الإسلامي من خلال فروع مستقلة ومتخصصة في تقديم كافة المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان