إعلان

لماذا تأخر بنك ستاندرد تشارترد في افتتاح فرعه الأول بمصر؟

02:10 م الإثنين 19 سبتمبر 2022

بنك ستاندرد تشارترد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية على صلة ببنك ستاندرد تشارترد، إن تأخر البنك في افتتاح فرعه في مصر، والذي كان متوقعا له أن يحدث خلال هذا الشهر، يعود إلى عدم الانتهاء من تنفيذ كل متطلبات البنك المركزي لفتح الفرع.

وأضافت المصادر أن افتتاح الفرع الرئيسي للبنك سيتم بعد الانتهاء من جميع المتطلبات من البنك المركزي المصري قريبا، مؤكدة أن الإجراءات تسير بشكل جيد.

وكان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قال لمصراوي، في يناير الماضي، إن بنك ستاندرد تشارترد سيفتتح أول فرع له في مصر على أقصى تقدير في سبتمبر الجاري بالقاهرة، على أن يتم افتتاح ثاني فرع له في عام 2023 بالإسكندرية.

وأشار نجم وقتها إلى أن ذلك يأتي بعد موافقة مجلس إدارة المركزي على منح ستاندرد تشارتر رخصة عمل كفرع بنك أجنبي في مصر.

وأوضحت المصادر، لمصراوي، أن القائمين في بنك ستاندرد تشارترد، الذي يتخذ من لندن مقرا له حاليا، يعمل على الانتهاء من جميع المتطلبات بالتنسيق مع البنك المركزي.

وأعلن بنك ستاندرد تشارترد، في بيان له يناير الماضي، موافقة البنك المركزي المصري المبدئية لتأسيس فرع مصرفي كامل له في مصر ليحل محل مكتبه التمثيلي الحالي.

وكان بنك ستاندرد تشارترد متواجدا في مصر من خلال مكتب تمثيلي تقتصر عملياته على تعزيز التبادل التجاري فقط ولكن مع حصوله على رخصة العمل في مصر تحت فرع بنك أجنبي سيتمكن من تقديم كافة الخدمات المصرفية المختلفة على غرار باقي البنوك وإن كان بحجم أقل من البنوك التي تعمل برخصة شركة مساهمة مصرية.

وقال البنك في وقت سابق إن تواجده في السوق المصري للعمل كفرع بنك أجنبي يمهد الطريق أمامه لتوسيع أعماله بشكل كبير في واحدة من أكبر الدول الأفريقية وتعزيز وزيادة انتشار خدماته المالية والمصرفية.

ويعد بنك ستاندرد تشارترد شركة ذات مسؤولية محدودة تتخذ من المملكة المتحدة مركزا لها، تابعة لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد المدرجة في كل من بورصة لندن، وبورصة هونج كونج.

وتمتلك المجموعة المصرفية شبكة دولية واسعة تربط بين الشركات والمؤسسات والأفراد، وتخدم من خلالها عملاءه في أكثر من 85 سوقاً، كما لديها تواجد في تسع دول بمنطقة الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان